الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عباس يتهم مسئولى الحرس بإفشال صفقة عبدالملك.. واللاعب يصرخ: حلمى ضاع




 
يعقد مجلس إدارة الزمالك اجتماعه غدا برئاسة ممدوح عباس الذى عاد من إسبانيا حيث كان يقضى إجازته السنوية مساء أمس الأول وحرص على التواجد بالنادى لمناقشة المشاكل المختلفة وعلى رأسها الاستقالات التى تقدم بها أربعة من أعضاء مجلسه بها هم روكسان محمد حسن حلمى وعمرو الجناينى وإبراهيم يوسف وحازم إمام.. ويتمسك عباس بالثنائى الأخير ويحاول اقناعهما بالتراجع عن قرارهما بتقديم الاستقالة ويبدو انه سينجح فى مساعيه حيث ينتظر حضور الثنائى اجتماع الغد.
 
كما يسعى زعيم البيت الابيض للاستعداد للجمعية العمومية العادية المقرر انعقادها أواخر هذا الشهر التى سيتم خلالها مناقشة أداء المجلس ويعرض الميزانية التى تردد أن المعارضة سترفضها وتطرح الثقة فى المجلس.
 
ويحاول عباس تهدئة غضب الأعضاء الثائرين عليه من خلال تأكيده أنه يبذل قصارى جهده لحل المشاكل المتراكمة حيث أصدر بيانا عبر الموقع الرسمى للنادى ناشد فيه الأعضاء أن ينظروا إلى النادى بنظرة حيادية فى المقام الأول وحجم المجهود المبذول فيه ودعا المترددين على النادى إلى النظر إلى العمل الجارى فى المبنى الاجتماعى الجديد عند الدخول من بوابة الزمالك الرئيسية.. وكيف أن الحلم يتحقق تدريجيا وسيصل إلى المرحلة الأولى من المبنى قبل 15 سبتمبر الجارى وتتوالى المراحل الأخرى تباعا حتى يتمتع أعضاء نادى الزمالك بمبنى اجتماعى.. مؤكدا ان هذا المبنى سيكون على أعلى مستوى ومفخرة للقلعة البيضاء والأعضاء والجماهير.
 
كما أشار رئيس النادى إلى أن الزمالك يسعى حاليا وراء إنشاء مجموعة من الملاعب فى أرض النادى بالسادس من أكتوبر.
 
أشار عباس إلى أنه بعد عودة المجلس الحالى والمنتخب من الجمعية العمومية فوجئ ببنية تحتية متهالكة منذ قدومه وزادت صدمته بعد عودته الأخيرة أوائل العام الجارى وكان عليه البدء والتركيز لإصلاح هذه البنية وتأهيلها لاستيعاب الأعداد الضخمة من الأعضاء على مدار العام كما أن المشكلة المالية التى يمر بها النادى وجميع الأندية المصرية والكيانات المالية الضخمة فى البلاد وقفت حائلا دون إنجاز بعض الأعمال المتعلقة بالأبنية والإصلاحات.
 
فى الوقت نفسه حاول عباس احتواء غضب الأعضاء والجماهير بتبرير صفقة أحمد عيد عبدالملك الذى كان على اعتاب القلعة البيضاء حيث قال رئيس الزمالك: إن مبالغة مسئولى حرس الحدود المالية وراء تجميد الصفقة لنهاية الموسم لحين انتهاء عقد اللاعب مع ناديه مشيرا إلى أنهم طلبوا الحصول على 2مليون ونصف المليون للتخلى عن اللاعب مع الاصرار على تقاضى 2 مليون جنيه دفعة واحدة رافضين العرض الذى تقدم به الزمالك وهو مليون ونصف دفعة واحدة ونصف مليون بعد اسبوع على أن تسدد النصف مليون جنيه الأخيرة على دفعتين خلال ثلاثة شهور.
 
وكان أعضاء النادى وجماهيره من عشاق الفانلة البيضاء أصيبوا بصدمة هائلة بعد ضياع صفقة احمد عيد عبدالملك رغم حاجة الفريق له خاصة بعد تأكيدات اللاعب انه بذل قصارى جهده لإقناع مسئولى الحرس بالتخلى عنه لكن فوجئ بسلبية مسئولى الزمالك وهو ما جعله يغير وجهته للاحتراف الخارجى حيث إن امامه عرضًا من أحد الاندية الخليجية سوف يسعى للانضمام اليه خلال الأيام المقبلة رافضا فكرة الاستمرار بالدورى المصرى مضيفا انه سيراجع نفسه أكثر من مرة إذا عرض عليه مسئولو الزمالك اللعب للفريق فى الموسم المقبل على الرغم من انه كان يحلم بارتداء الفانلة البيضاء من جديد وأهل نفسه لذلك.
 
فى الوقت نفسه بدأت المعارضة تتحرك داخل النادى بقوة لإسقاط المجلس الأبيض حيث أعلن الدكتور إسماعيل سليم نائب رئيس النادى سابقا خوضه للانتخابات المقبلة على مقعد الرئاسة وهو نفس ما يدرسه طارق حسن عامر نجل المهندس حسن عامر أحد رموز القلعة البيضاء التى تقف خلف الجبهات والاسر التى شكلتها المعارضة واعلنت اسرتا العمل والزمالكاوية الأحرار الاندماج والتحالف معا.
 
على صعيد فريق الكرة يترقب الجهاز الفنى بقيادة دروفان فييرا اكتمال صفوف الفريق بعودة الخماسى الدولى إبراهيم صلاح ومحمد عبدالشافى وعمر جابر ومحمد إبراهيم واحمد الشناوى ومعهم البوركينى عبدالله سيسيه بهدف تجهيز فريقه للقاء القمة الإفريقى أمام الأهلى يوم الاحد المقبل على استاد برج العرب بالإسكندرية فى آخر جولات دور الثمانية بدورى المجموعات ببطولة إفريقيا للاندية أبطال الدورى.
 
وتقرر أن يخوض الفريق آخر لقاءاته الودية من داخل معسكره المغلق بـ6 أكتوبر أمام فريق الشباب الذى يقوده حسن بصرى يوم الاربعاء المقبل على ان يتوجه مساء الخميس للإسكندرية للمبيت بها قبل مواجهة أصحاب الزى الاحمر بـ48 ساعة.
 
من جانبه نفى أحمد حسن أن يكون قام بتصعيد شكواه ضد ناديه للفيفا مؤكدا انه تقدم بمذكرة للاتحاد المصرى للرد على شكوى الزمالك ضده.
 
فى سياق آخر أكد حمادة انور المدير الإدارى أنه أرسل خطابات لرزاق على منزله واتحاد الكرة المصرى حتى يخاطب اتحاد الكرة فى بنين لإخطار اللاعب بتغيبه عن التدريبات منذ لقاء مازيمبى بالقاهرة بدون اذن مشيرا إلى أنه ارسل مذكرة للجنة القانونية بالنادى لاتخاذ إجراءاتها وتصعيد الأمر للفيفا.