صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

ملف العدد

«محمود عرفات»: الشعب والقيادة أعادوا تكوين العقيدة القتالية للجيش المصرى

6 اكتوبر 2015



الروائى محمود عرفات - ضابط احتياط فى حرب أكتوبر -  كان مسئولًا عن إعداد الجنود وتهيئتهم النفسية للحرب، وشارك فى العبور كفرد مقاتل، وقال: المعجزة الحقيقية التى حققها الجيش المصرى، ليست مجرد عبور القنال فقط، ولكن نجاح خطة الخداع الاستراتيجى وانهيار واحد من أكبر جيوش المنطقة فى 4 ساعات، فالخبراء كانوا يدعون أن الجيش المصرى لن يستطيع الحرب قبل «20» عاماً، فالشعب بقيادته صمم على إعادة تكوين جيشه وتغيير عقيدته القتالية، واستخدام أحدث ما وصل إليه العلم فى التدريب والأساليب المختلفة للقتال.
وصلت الفرق إلى عمق القناة واستولت على «12» كيلو مترا، وأصبحت ضابطاً فى التوجيه المعنوى، وذهبت إلى فوج الدفاع الجوى ببورسعيد، ومكثت هناك «11» شهرا، بعدها نقلت إلى الفرقة «12» مدرعة، ومكثت هناك حتى انتهت خدمتى، فالحرب صراع دموى عنيف وبشع ولا إنسانى.
واستطرد: مصر الآن تعيش أزمة سياسية، فبها أكثر من 100 حزب سياسى، ولا يوجد حزب له صوت فى الشارع، ومعظم الناس فقدت الثقة فى الحياة السياسية، رغم أنها تفرز القادة والوزراء والبرامج والخطط المستقبلية. أما عن النهوض بالبلد فيكون بالعلم واستخدام علوم الإدارة، واحترام البعثات الخارجية والإنفاق عليها، واستدعاء العلماء المصريين من الخارج، مع توفير كل متطلباتهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
# اطمن-انت-لوحدك
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
السيسى يقود الدبلوماسية المصرية

Facebook twitter rss