السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

« محمد شاكر»: شاركت فى قتل نائب رئيس المخابرات الإسرائيلية

« محمد شاكر»:  شاركت فى قتل نائب رئيس المخابرات الإسرائيلية
« محمد شاكر»: شاركت فى قتل نائب رئيس المخابرات الإسرائيلية




النقيب متقاعد «محمد مصطفى شاكر»، حدثنا عن ذكرياته مع حرب أكتوبر وخلال حرب الاستنزاف حيث نفذ 36 عملية عسكرية.
ومن أبرز العمليات التى شارك فيها، كمين شرق منطقة جبل مريم جنوب الإسماعيلية، والتى كان ضمن مجموعة قطع الطريق جهة اليسار، حيث تعتبر أول مواجهة حقيقية للعدو وجها لوجه، وانقلبت السيارة بالوادى المواجه للكمين وتم تدميرها مع باقى العربات المكونة بالكمين، وقتل فى هذا الكمين من العدو نائب رئيس المخابرات الإسرائيلية ورئيس عمليات القوات البحرية، بالإضافة إلى أسر الجندى «يعقوب رونية» والذى قام بأسره البطل هنيدى أبوشريف.
وشارك أيضا بموقعة التمساح المرتين الأولى والثانية، حيث كان فى المرة الأولى للانتقام من هذا الموقع ردا على استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، فكان يوم الانتقام هو اليوم الأربعين لاستشهاد البطل، ونفذت هذه العملية بنسبة 100%، وتم قتل 43 جندياً إسرائيلياً مع الاستيلاء على رشاشات صغيرة وشرائط ذخيرة وجهاز لاسلكى.
وتم تكريمه بمنحه نوط الشجاعة العسكرى خلال حرب 1973، والحصول على ميدالية 6 أكتوبر من الرئيس الراحل أنور السادات، واستمر بالعمل فى قيادة اللواء فى العمل الإدارى حتى انتهت خدمته العسكرية.
وقال إن الدور الآن على الشباب فهم المستقبل، وعلى ضرورة عمل كل شخص فى موقعه لكى تنشأ الأجيال القادمة على الانتماء الحقيقى للوطن، وبهذا نستطيع أن نقضى على الفساد والمفسدين، ولابد من التكاتف وراء قواتنا المسلحة فى القضاء على الإرهاب بشتى صوره.