الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الاستيلاء على أموال العمال يفجر أزمة فى القوى العاملة

الاستيلاء على أموال العمال يفجر أزمة فى القوى العاملة
الاستيلاء على أموال العمال يفجر أزمة فى القوى العاملة




كتب - إبراهيم جاب الله


اشتعلت الأزمات داخل وزارة القوى العاملة بسبب فتح ملفات الفساد لعدد من المسئولين وانتشار شائعات عن القبض على ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة السابقة لاتهامها بالاستيلاء على مليون و٦٠٠ ألف جنيه من صندوق الطوارئ بالوزارة.
واحتدمت حرب الاتهامات المتبادلة بين الوزيرة السابقة ومسئولين بالوزارة حيث طالب عدد من المسئولين والقيادات النقابية بمحاسبة الوزيرة على ما ارتكبته من أخطاء منها مساندتها للنقابات المستقلة، بجانب اتهامها بالفساد، ونشر هؤلاء المسئولون شائعات تقول إنه تم القبض على الوزيرة فى قضايا فساد وتصفية الحسابات معها.
وأمام هذه الاتهامات خرجت الوزيرة لتؤكد أنه لم يتم القبض عليها وأنها موجودة فى منزلها، مرجعة اطلاق شائعات حولها إلى  قيامها بتحويل ملف الفساد بالوزارة إلى النيابة أثناء تواجدها فى المنصب فى حكومة محلب.
كما نفى المسئولون عن صندوق إعانات الطوارئ للعمال بوزارة القوي العاملة، جملة وتفصيلاً ما تردد بشأن تقاضى الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة السابقة مليون وستمائة ألف جنيه من الصندوق.
وأكد بيان صادر من وزارة القوي العاملة أمس أن البلاغ الكيدى المقدم في هذا الشأن قدمت بشأنه جميع البيانات والإيضاحات اللازمة من جانب الصندوق لمباحث الأموال العامة.