الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

29 مرشحاً يتنافسون على مقعد نقيب المحامين

29 مرشحاً يتنافسون على مقعد نقيب المحامين
29 مرشحاً يتنافسون على مقعد نقيب المحامين




كتبت ـ هبة سالم


يتنافس 29 مرشحاً على مقعد نقيب المحامين بالنقابة العامة، بالانتخابات المقرر لها 8 نوفمبر المقبل.
وأغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس النقابة العامة للمحامين باب الترشح بالانتخابات على مقعد نقيب المحامين وأعضاء المجلس، فى الخامسة مساء أمس الاول، ووصل العدد الإجمالى للمرشحين مع غلق باب الترشح إلى 356 مرشحًا، بينهم الـ 29 مرشحًا على مقعد النقيب المحامين، وكان أول المرشحين فى الساعات الأولى لفتح باب الترشح هو سامح عاشور النقيب المنتهية ولايته، و آخر ثلاثة مرشحين تقدموا قبيل غلق الباب باليوم السابع، هم إبراهيم فكرى، ومختار محمد عبد الفتاح، ومصطفى عمر محمد أمين.
ومن أبرز المرشحين، فى مواجهة النقيب الحالى، منتصر الزيات عضو المجلس لدورات متتالية، وإبراهيم إلياس عضو المجلس السابق لتواصله مع قطاعات الشباب.
وبلغ عدد المتقدمين للترشح عن المستوى العام 106 مرشحين، وعن مقاعد القطاع العام 34 مرشحين، وترشح عن محكمة شمال القاهرة الابتدائية عدد 24 مرشحًا، وعن محكمة القاهرة الجديدة 6 مرشحين، و11 عن محكمة جنوب القاهرة، و9 عن محكمة حلوان. وتقدم 9 مرشحين عن محكمة جنوب الجيزة الابتدائية، و5 عن شمال الجيزة، وترشح 85 محاميًا عن المحاكم الابتدائية للوجه البحرى، و38 محاميًا عن المحاكم الابتدائية للوجه القبلى.
ودفعت جماعة الأخوان الإرهابية بعدد من المرشحين المنتمين إليها، فى محاولة للسيطرة على عدد من  المقاعد بمجلس النقابة العامة.