الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على أشقاء النائب الأردنى المتهم بالاعتداء على عامل مصرى

القبض على أشقاء النائب الأردنى المتهم بالاعتداء على عامل مصرى
القبض على أشقاء النائب الأردنى المتهم بالاعتداء على عامل مصرى




كتب - حمادة الكحلى

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية أمس عن القبض على جميع الأشخاص الذين اعتدوا على أحد المصريين العاملين فى مطعم بمدينة العقبة.
وشددت  الداخلية الأردنية على أن العلاقات المتينة والراسخة التى تربط الأردن ومصر قيادة وحكومة وشعبا عصية على كل أشكال ومحاولات النيل منها أو التشويش عليها فى مختلف الأوقات والظروف.
وقالت الوزارة  فى بيان لها: إن ارتكاب بعض التصرفات الفردية يعبر عن أصحابها فقط، ولا يمكن لها أن تنال من قوة العلاقات التى تجمع البلدين الشقيقين.
ومن جانبها ثمّنت الخارجية المصرية إدانة الحكومة والشعب الأردنى لهذه الواقعة الفردية وكذلك سرعة القبض على المعتدين وتقديمهم للمحاكمة؛ وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية إن القنصلية المصرية اتخذت جميع الإجراءات القانونية حيال الاعتداء الذى وقع على العامل المصرى فى الأردن، على يد نائب أردنى، مشيرًا إلى أنه تم توكيل محام، ورفع قضية لاستعادة حق المواطن.
ولفت «أبو زيد» إلى أن كل الاتصالات التى تمت مع الجانب الأردنى، أكدت أنهم يحترمون العمالة المصرية، ويقدرونها، منوهًا أن هذه الحادثة فردية، وأنه لن يسمح بإهانة أى مواطن مصرى فى الخارج.
وأشار الى أن السفير المصرى فى عمان أجرى اتصالات بالعديد من الجهات الأردنية المسئولة من اجل ضمان حق المواطن المصرى، لافتا إلى أن المواطن المصرى المعتدى عليه بصحة جيدة وقد تم توفير جميع سبل الرعاية الصحية، كما يرافقه عدد من موظفى القنصلية المصرية.