الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القنصلية العامة بجدة: 146 حالة وفاة و 92 مفقودا فى حادث «منى»

القنصلية العامة بجدة: 146 حالة وفاة و 92 مفقودا فى حادث «منى»
القنصلية العامة بجدة: 146 حالة وفاة و 92 مفقودا فى حادث «منى»




كتب - حمادة الكحلى وأحمد سند


صرح السفير عادل الألفى القنصل العام المصرى فى جدة بأن عدد حالات الوفاة بحادث «منى» قد بلغ (146) حالة، بينما بلغ عدد المفقودين (92) حالة، والمصابين (11) حالة،  واشار الى أن القنصلية العامة مازالت تتابع الحادث بكامل طاقاتها.
مضيفا: إن غرفة عمليات القنصلية العامة، مازالت تتلقى اتصالات من ذوى المتوفين والمفقودين والمصابين (من داخل وخارج المملكة) وتقوم بالرد على استفساراتهم، وإبلاغهم بما يتم بشأنهم حسب المعلومات المتوافرة لديها بالتواصل مع السلطات السعودية المعنية وبعثات الحج النوعية المختلفة، كما يتواجد فريق عمل قنصلى بمشرحة المعيصم، يقوم بحث المسئولين بوزارتى الصحة والداخلية «الأدلة الجنائية» بسرعة فرز جثامين الضحايا والتعرف على هوياتهم وموافاة القنصلية العامة بالبيانات أولا بأول. كما يقوم فريق آخر بمراجعة مصلحة الطب الشرعى التابعة لوزارة الصحة السعودية، كما يقوم فريق آخر بالتنسيق مع البعثة الطبية، لمتابعة حالة المصابين.
وعلى صعيد آخر صرح شريف فتحى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأن الشركة قد أشرفت على الانتهاء من مرحلة عودة الحجاج إلى أرض الوطن، حيث قامت الشركة بنهاية رحلات أمس بنقل 45 الف حاج على متن 190 رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة الى مطارى القاهرة وبرج العرب بالإسكندرية.