الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«القاهرة» تعلن الحرب على «مافيا الأراضى»

«القاهرة» تعلن الحرب على «مافيا الأراضى»
«القاهرة» تعلن الحرب على «مافيا الأراضى»




كتب - بشير عبد الرؤوف
دعا محافظ القاهرة، د. جلال السعيد، إلى اتخاذ الإجراءات القانونية  لاسترداد أراضى الدولة من مافيا الأراضى الذين استولوا عليها منذ سنوات مستغلين الظروف التى مرت بها البلاد.
وشدد المحافظ فى تعليمات له على جميع رؤساء الأحياء باستمرار الحملات المكثفة لمواجهة التعديات ومخالفات البناء بدون ترخيص تحت إشراف نواب المحافظ للمناطق الأربعة، مشددا على ضرورة الحرص على استرداد أراضى أملاك الدولة المسلوبة من مغتصبيها.
كما طالب المحافظ بإزالة جميع التعديات على الأراضى وخاصة التى لا تزال فى المهد قبل أن يستفيد المخالف من مخالفته، على أن يتم ذلك دون انتظار صدور قرارات الإزالة أو الدراسات الأمنية، واتخاذ الإجراءات القانونية بكل صرامة ضد المخالفين من مافيا أراضى الدولة حفاظاَ على المال العام، مع إعادة الانضباط للشارع القاهرى بوجه عام كنوع من تجسيد هيبة الدولة وتطبيق قوة القانون على الجميع دون تمييز.
وصرح السعيد أن محافظة القاهرة تمكنت بالتنسيق مع أجهزة حى المرج من استرداد قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 1500 متر مربع بشارع مؤسسة الزكاة، بجوار المنطقة الطبية، بعد إزالة جميع التعديات عليها واستعادتها بعد أن كانت فى قبضة بعض الخارجين على القانون من مغتصبى الأراضى منذ عشرات السنين، ويقدر ثمن الأرض حالياَ بموقعها المتميز بملايين الجنيهات.
وأكد رئيس حى المرج، د.عواد أحمد، أنه تم تشكيل حملة من كل  إدارات الحى بالتنسيق مع قوات الأمن وشرطة القسم لإزالة جميع التعديات نهائياً على قطعة الأرض باستخدام لوادر ومعدات الحى طبقاَ لقرار الإزالة الصادر.
وأشار عواد إلى أنه عقب استعادة مساحة الأرض كاملة تم التجهيز لاستغلالها بشكل مؤقت فى إنشاء جراج لمعدات وسيارات حى المرج، وتخصيص جزء منها كجراج لسيارات قسم شرطة المرج تجنباَ للتعدى عليها مرة أخرى، وسوف يخصص موقع مساحة الأرض لإنشاء مبنى وديوان جديد لحى المرج بمجرد توفير الموارد المالية، حيث إن موقع الحى الحالى يعتبر مدرسة.