الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة التعاون الدولى تبحث مع الوفد الإيطالى تطوير سياسات التعاون الاقتصادى»

وزيرة التعاون الدولى تبحث مع الوفد الإيطالى تطوير سياسات التعاون الاقتصادى»
وزيرة التعاون الدولى تبحث مع الوفد الإيطالى تطوير سياسات التعاون الاقتصادى»




كتب - هيثم يونس
التقت الدكتورة سحر نصر - وزيرة التعاون الدولى وفد أعضاء لجنة شئون الاتحاد الأوروبى بمجلس الشيوخ الإيطالى، وذلك بحضور سفير إيطاليا فى القاهرة.
جاء اللقاء على خلفية قيام الجانب الإيطالى بالإعداد لدراسة حول العلاقات الأورومتوسطية تهدف إلى تطوير سياسات التعاون الاقتصادى عبر المتوسط من خلال إطلاق سياسة جديدة للاتحاد الأوروبى تعمل على حفز التعاون مع دول جنوب المتوسط.كما يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة التعاون الدولى على تعزيز العلاقات المصرية الأوروبية.
وأكدت الوزيرة على أهمية التنسيق مع الحكومة المصرية لمراعاة الاحتياجات الحقيقية لكافة فئات المجتمع.
من ناحية أخرى، أشارت  وزيرة التعاون الدولى أنه من الأهمية بمكان الاستفادة من التجارب السابقة فى التعاون مع الجانب الأوروبى وضرورة التأقلم السريع مع تغير الظروف والاحتياجات، واستعرضت نصر التطورات الاقتصادية التى شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة والإصلاحات التى تقوم بها الحكومة، وكذا آفاق التعاون الاقتصادى والاستثمارى ومواجهة البطالة وتدعيم دور القطاع الخاص الذى يلعب دورًا هامًا فى هذا الصدد.
 وفى إطار حرص الوزارة على تدعيم التعاون مع أفريقيا، أبرزت الوزيرة أهمية تعاون الجنوب  - جنوب وخاصة فى المجالات ذات الأولوية لبلدان هذه المنطقة.
فيما دعت الجانب الإيطالى إلى المشاركة فى هذا النمط من التعاون الثلاثى الذى يسهم بشكل إيجابى فى دعم جهود التنمية فى القارة الإفريقية.