الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دفاع المنتخب يثير مخاوف كوبر قبل وديتى زامبيا والسنغال

دفاع المنتخب يثير مخاوف كوبر قبل وديتى زامبيا والسنغال
دفاع المنتخب يثير مخاوف كوبر قبل وديتى زامبيا والسنغال




أكدت مباراة الأهلى والزمالك فى نصف نهائى بطولة الكونفدرالية الإفريقية أمام أورلاندو بيرتس الجنوب إفريقى والنجم الساحلى التونسى عن وجود أزمة كبيرة تواجه المنتخب الوطنى خلال مشاركته فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا وأيضا المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.
وهى أزمة الدفاع التى عانا منها الفريقان فى البطولة حيث فى مباراتى الأهلى مع أورلاندو دخل خمسة أهداف فى مرمى الفريق الأحمر وهذا غريب على القلعة الحمراء بالخسارة بهذه النتيجة فى ذهاب وإياب البطولة.
ونفس الشىء عند نادى الزمالك حيث دخل عرين الزمالك خمسة أهداف وهذا ما يجعل هناك قلقا لدى الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر الذى أصبح يعانى دفاعيا وبات متخوفًا من إختيار سعد سمير، مدافع الأهلى أو على جبر مدافع الزمالك.
واختار الجهاز الفنى للفراعنة كلا من «إكرامى، الشناوى، المهدى سليمان، على لطفى، رامى ربيعة، أحمد حجازى، سعد سمير على جبر، عمر جابر، باسم على، محمد عبد الشافى، صبرى رحيل، محمد الننى، محمد صلاح، عبد الله السعيد، محمود تريزيجية، محمود كهربا، طارق حامد، محمد حمدى زكى، مؤمن زكريا، عمرو وردة»، لقائمة الفريق التى ستلاقى منتخبى زامبيا والسنغال وديا فى دبى بالإمارات يومى 8 و11 أكتوبر الجارى.
ويبحث حاليا مسئولو الجهاز الفنى للمنتخب عن بديل سعد سمير وعلى جبر اللذين خاضا العديد من المباريات الدولية مع المنتخب.
من جهة أخرى أدى المنتخب الوطنى أول تدريباته، أمس الثلاثاء، بإمارة دبى الإماراتية استعدادًا لمواجهة السنغال، يوم الخميس المقبل، فى أول مواجهاته الودية، استعدادًا لتصفيات كأس العالم 2018.
وطالب كوبر من اللاعبين الجدية فى المباراتين الوديتين، خصوصًا أنها تسجل فى الأجندة الدولية، وتحسن موقف مصر فى تصنيف الفيفا.
كانت بعثة المنتخب قد غادرت القاهرة مساء اول أمس متجهة لدبى بعد تدريبات بدنية للفريق على ملعب المصانع الحربية بالقاهرة.
من جهة أخرى أكد الدكتور أسامة الشاعر، طبيب المنتخب الوطنى، معاناة مصطفى فتحى ﻻعب الزمالك والمنتخب الأوليمبى، من إصابة مزمنة بوجود حساسية على الصدر، تتجدد من وقت لآخر ويحتاج للعلاج بالكورتيزون.
وكشف الشاعر فى تقريره للجهاز الطبى للمنتخب الأوليمبى، بتعرض اللاعب لهذه الحالة فى أكثر من معسكر سابق للفريق.. وقال طبيب المنتخب: إن علاج اللاعب يتطلب حصوله على حقنة تسلتزم موافقة الاتحاد الدولى حتى ﻻ يتعارض مع كشف المنشطات.
كان اللاعب قد عاودته الحالة انتقل على إثرها لأحد المستشفيات قبل سفر بعثة المنتخب للصين.
وحرص الجهاز الفنى على إرسال طبيب المنتخب الدكتور أيمن زين، لزيارته فى المستشفى للاطمئنان عليه إضافة إلى حرص حمادة المصرى المشرف على المنتخب بالاتصال باللاعب للاطمئان على حالته.