الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى على صفيح ساخن

الأهلى على صفيح ساخن
الأهلى على صفيح ساخن




كتب - محمد عصام
لم يكن اجتماع مجلس إدارة النادى الأهلى والذى استمر قرابة الـ 7 ساعات ونصف بمثابة جلسة معتادة أو طبيعية، بل جاء حماسيًا من الدرجة الأولى بعد أن شهد العديد من الانقسامات والخلافات حول بعض القرارات بالشكل الذى دفع المجلس إلى تأجيل إعلان اسم المدير الفنى الأجنبى.
واكتفى مجلس إدارة الأهلى خلال الاجتماع بتوجيه الشكر للثنائى فتحى مبروك المدير الفنى وعلاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة وحسم ملف المدرب الأجنبى بعد لقاء السوبر المرتقب أمام الزمالك 15 أكتوبر الجارى وتعيين زيزو مدربًا مؤقتًا للفريق مع تحميله الأمور الإدارية بجانب نظيرتها الفنية.
اجتماع مجلس إدارة الأهلى الحاسم أمس شهد غياب هشام العامرى عضو المجلس لتواجده فى أمريكا بجانب محمد عبد الوهاب الذى حضر متأخرًا 5 ساعات كاملة عن موعد انطلاق الجلسة التى دار معظمها حول الانقسام على مصير علاء عبد الصادق بشأن الاستمرار من عدمه فى منصبه كمدير لقطاع الكرة.
محمود طاهر كان يتمسك بتواجد علاء عبد الصادق فى المنصب مع تحجيم دوره خلال الفترة القادمة وإبعاده عن بعض ملفات الكرة إلا أن هذا الأمر وجد معارضة شديدة من أكثر من عضو داخل المجلس وانتهى الأمر بالتصويت على قرار رحيل عبد الصادق.
مصادر داخل المجلس شددت على أن الخلاف حول مصير عبد الصادق استحوذ على فترة طويلة من الجلسة وكان الحدث الأبرز بجانب الحديث عن اسم المدير الفنى الأجنبى الجديد المرشح لتولى المهمة.
طاهر استسلم فى النهاية لرغبة أعضاء المجلس فى الإطاحة بعبد الصادق بعد فشله فى إدارة قطاع الكرة طوال الشهور الماضية وتم الاستقرار على أن يتولى عبد العزيز عبد الشافى المدرب المؤقت، الأمور الإدارية بجانب الفنيات لحين إعلان اسم المدير الفنى الجديد للفريق «الأجنبى».
يبقى التأكيد أن الخلاف حول المدير الفنى الأحنبى كان ساخنًا جدًا حيث تم طرح العديد من الأسماء أبرزهم البرتغالى جوزيه بيسيرو والألمانى توماس شاف والبرتغالى باولو دوراتى والبرازيلى ماركوس باكيتا فضلا عن البرتغالى كيروش ومواطنه مانويل جوزيه.
طرح اسم جوزيه شهد جدلا كبيرا حيث رفض أحمد سعيد نائب رئيس مجلس إدارة الأهلى فكرة عودة الساحر البرتغالى من جديد وشدد على أنه أعلن أن البرتغالى خارج الحسابات إلا أن هذا الأمر لم يلقَ قبولا من محمد عبد الوهاب عضو المجلس الذى طرح اسم جوزيه بقوة للعودة من جديد لتدريب الفريق.
عبد الوهاب شدد خلال الجلسة على أنه أجرى اتصالا هاتفيا بالبرتغالى جوزيه وقام بتنسيق الأمر مع خالد مرتجى عضو مجلس إدارة الأهلى الأسبق وحصلا على موافقة جوزيه للعودة من جديد بشرط إبعاد عبد الصادق إلا أن الأمر لم يحسم بعد.
فيما رفض بعض أعضاء الأهلى فكرة التعاقد مع البرتغالى بيسيرو بسبب ضعف شخصيته من جانب ولعدم امتلاكه سيرة ذاتية قوية تؤهله للتواجد فى القيادة الفنية للأهلي.
ظهور الألمانى توماس شاف المدير الفنى السابق لفيردر بريمن وفرانكفورت الألمانيين حظى بترحيب البعض داخل المجلس ولكن تم الاتفاق فى النهاية على تأجيل الأمر خاصة وأن عبد الوهاب طرح أيضا البرتغالى دوراتى لتدريب الفريق.
ومن جانبه طرح محمود طاهر رئيس الأهلى فكرة تولى رئاسة بعثة الفريق فى رحلة الإمارات بمباراة الزمالك فى السوبر المصرى كنوع من «تصحيح كارثة» ابتعاده عن فريق الكرة طوال الشهور الماضية بسبب انشغاله بعمله الخاص ورحلاته الصيفية.
طاهر راهن على قدرة الأهلى فى العودة من جديد لمسيرته المعهودة وأكد لأعضاء المجلس أن الفترة القادمة تحتاج تضافر الجهود من أجل عبور تلك المرحلة الصعبة التى يمر بها فريق الكرة.
وسوف تستكمل اجتماع مجلس إدارة النادى  برئاسة محمود طاهر اليوم الأربعاء، لمناقشة ملفات الكرة بالقلعة الحمراء وعلى رأسها مناقشة أسماء المدربين المرشحين لتولى القيادة الفنية للفريق بعد مباراة السوبر المحلى أمام الزمالك المقرر لها 15 أكتوبر الجارى.
من المقرر أن يتخذ المجلس فى جلسة الأربعاء، قرارا بشأن تعيين عدلى القيعى مدير إدارة التسويق السابق بالأهلى، فى أحد المناصب بعدما كان قريبا من تولى منصب المتحدث الرسمى خلال الفترة الأخيرة إلا أن القرار تم تأخيره.
من جهة اخرى منح مجلس إدارة النادى الأهلى، عبد العزيز عبد الشافى المدير الفنى “المؤقت” حرية اختيار الجهاز المعاون له فى الفترة المقبلة.قرر المجلس الأحمر خلال اجتماعه منذ دقائق تعيين زيزو بديلا لفتحى مبروك الذى تمت إقالته بعد الخروج من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، وخسارة كأس مصر.
وفى نفس السياق دخل الثنائى سمير كمونة وعظيمة نجما الأهلى السابقان دائرة الترشيحات للانضمام للجهاز المعاون الجديد بفريق الأهلى. ويفاضل الأهلى بين البرتغالى بيسيرو والألمانى توماس شاف والبرتغالى مانويل جوزيه لتولى تدريب الفريق الأحمر.
فيما كشفت مصادر مطلعة على بواطن الأمور من داخل النادى الأهلى بأنه تم ترشيح إسم علاء ميهوب نجم الأهلى ومنتخب مصر الأسبق والمدير الفنى السابق لمنتخب الشباب للعمل ضمن الجهاز المعاون للخواجة الأجنبى الجديد من قبل عبد العزيز عبد الشافى المشرف العام على قطاع الكرة الجديد بالنادى والمسئول عن الإدارة الفنية حتى إشعار آخر والتعاقد مع مدير فنى أجنبى جديد .