الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هروب مفاجئ لمحافظ الإسكندرية من تفقد «الشنايش»

هروب مفاجئ لمحافظ الإسكندرية من تفقد «الشنايش»
هروب مفاجئ لمحافظ الإسكندرية من تفقد «الشنايش»




الإسكندرية ـ إلهام رفعت
سادت حالة من الاستياء بين جموع الصحفيين بالإسكندرية بسبب تغيب المحافظ هانى المسيرى عن الجولة التى التفقدية لـ«الشنايس» استعدادًا للنوة المقبلة، والتى كانت قد دعتهم إليها العلاقات العامة بالمحافظة لمصاحبة المسيرى ونقل الصورة للمواطنين بكل شفافية، بالإضافة إلى تكليف اللواء يسرى هنرى، رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية بحضور الجولة وأعمال تطهير الشبكات وحل المشكلات.
وخلال الجولة أوضح هنرى أن شركة الصرف الصحى بالمحافظة تخدم نحو 4.5 مليون نسمة من خلال 4313.2 كم خطوط طرد وانحدار و133 محطة رفع و17 محطة معالجة ملحق بها عدد شنايش تجميع أمطار لا تقل عن 200 ألف شنيشة تتركز معظمها فى مناطق تجميع الأمطار وطريق الكورنيش.
وتابع: ورغما عن استمرار العمل إلا أن شركة الصرف الصحى تعانى بعض المشكلات منذ 3 سنوات تقريبا بسبب التوسع العمرانى الذى أجبر الشركة على تغيير الشبكات عن طريق إحلال وتجديد شبكة الصرف بأكثر من 200 شارع بتكلفة تصل إلى 140 مليون جنيه معظمها فى مناطق ساخنة ليس فى اتجاه الكورنيش فقط لكن التجاوزات مازالت مستمرة حيث نرى عند تطهير الشنايش مخلفات مبان وأسمنت وحجارة ما يؤدى إلى زيادة المشكلة.
وأوضح هنرى أن أكبر المشاكل التى تواجهها الشركة سرقة أغطية المطابق حيث يبلغ ثمن الغطاء الواحد 1000 جنيه، منوها إلى أن الشركة قامت بتغطية المطابق من حديد بمادة أخرى لمنع سرقتها وكى تزيد من قدرتها على التحمل، لافتا إلى أن الشركة تحتاج  نحو 32 سيارة شفط ونافورى لمواجهة الأزمات.
ولفت رئيس شركة الصرف الصحى إلى أن الحل فى القضاء على غرق الشوارع فى مياه الأمطار توفير اعتمادات مالية لشراء معدات تطهير لـ8 مناطق بتكلفة تصل إلى 75 مليون جنيه سنويا، وسرعة الانتهاء من رفع كفاءة محطة رفع السيوف والقائم على تنفيذها شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالاسكندرية.