الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إضراب عمال «سكر نجع حمادى» لنقل زملائهم




 بدأ أمس قرابة ألف عامل بشركة سكر نجع حمادى إضرابا مفتوحا عن العمل، وذلك احتجاجا على قرار إدارة الشركة بنقل خمسة من زملائهم من القيادات العمالية التى قادت إضراب العاملين الأخير فى شهر أغسطس الماضى.
 
 
وطالب العمال بتطهير الشركة من الفاسدين بعد أن فوجئوا  أمس بقرار نقل خمسة من زملائهم الذين قادوا الإضراب الأخير وهم ممدوح حسن ومحمد البرديسى تم نقلهما  إلى سكر قوص، وأحمد صلاح نقل إلى سكر دشنا، مصطفى المرسى نقل إلى سكر جرجا ومحمد كمال عبد اللطيف نقل إلى مصنع الحوامدية، الأمر الذى استفز عمال الشركة خاصة أن القيادات الخمسة قد بدأوا بالفعل فى جمع توقيعات العمال لعمل نقابة مستقلة كبديل عن النقابة التى تتبع اتحاد نقابات مصر، والتى أخذت موقفًا مضادًا للعمال أثناء الإضراب الأخير.
 
وأصدر الاتحاد الإقليمى لنقابات جنوب الصعيد المستقل بيانا أكد فيه على تضامنه مع إضراب عمال الشركة، مؤكدا أن قرارات النقل جاءت كتصفية حساب مع العمال الخمسة الذين بدأوا فى انشاء نقابة مستقلة داخل المصنع، وكانوا يعدون لعقد الجمعية العمومية للنقابة المستقلة التى ستقر اللائحة وتنتخب الهيئة التنفيذية.
 
 يذكر أن عمال الشركة كانوا قد اضربوا عن العمل فى 21 أغسطس الماضى مطالبين بنقل أحد المديرين الذى اعتدى على احد العمال ، وقام برفع سلاح نارى على العامل وسبه أمام زملائه  وهو ما استجابت له إدارة الشركة.
 
 
 
وأعلن مؤتمر عمال مصر الديمقراطى ودار الخدمات النقابية والعمالية فى منشور صادر عنهما امس التضامن الكامل مع مطالب عمال الشركة المشروعة، ويؤكد أن قرارات نقل القيادات العمالية الخمس فى شركة سكر نجع حمادى هو حلقة جديدة من حلقات التنكيل بالقيادات النقابية المستقلة  التى تسعى لانتزاع حق العمال فى إنشاء نقابتهم بعيدا عن سيطرة اتحاد العمال الحكومى.