الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

انطلاق مهرجان الأقصر للسينما الأوروبية 30 يناير المقبل

انطلاق مهرجان الأقصر للسينما الأوروبية 30 يناير المقبل
انطلاق مهرجان الأقصر للسينما الأوروبية 30 يناير المقبل




الاقصر - أسماء مرعى
بحث محمد بدر محافظ الأقصر مع وفد مجلس أمناء مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية بمقر ديوان عام محافظة الأقصر الترتيبات اللازمة لإقامة الدورة الرابعة من عمر المهرجان، والتى من المقرر ان تنطلق فى 30 يناير المقبل  وتستمر حتى 5 فبراير 2016 بمحافظة الأقصر.
 اشار المحافظ  الى تقديم الدعم الكامل للمهرجان وسعيه لتذليل كل العقبات، لافتًا إلى أهمية إقامـــة المهرجان فى موعده المقرر وما ينطــوى عليـه من توجيه رسالة واضحة بالاستقرار والأمـن  فى المحافظة وايضا عـودة السياحـة.. مضيفًا أن ذلك يعمل على ترسيخ مكانة الأقصـر ثقافيــًا والتفاعل فى هذا الشأن مع الثقافات والفنون الأوروبية.
وناقش المحافظ مع وفد مجلس الامناء اللمسات الخاصة بحفل الافتتاح والختام للمهرجان حيث من المقرر ان تتم  دعـوة العديـد من الفنانين المصرييـن والاوروبين كما سيتم الاحتفاء بالسينما الايطالية خلال هذه الدورة،  بالإضافة إلى تكريم عدد من الفنانين والسينمائيين بمصر والعالم  فضلا عن عروض الأفلام وتنظيــم ندوات لمناقشة مستقبل السينما فى مصر والعالم.
وأكد أعضاء وفد مجلس أمناء المهرجان أهمية المهرجان وما يمثله من امتزاج للثقافات وتبادل للخبرات بين مصر وأوروبا وأن الأقصر خلال هذه الفتـرة ستكون محط أنظار العديد من الدول وأضافوا إن المهرجان سيشهد عـرض عدد من الأفلام المصرية والأوروبية الطويلة والقصيرة.
حضر الاجتماع د. محمد كامل القليوبى رئيس مؤسسة نون للثقافة والفنون المنظمة للمهرجان، والناقدة ماجدة موريس رئيس المهرجان، والكاتب الصحفى جمال زايدة الامين العام للمؤسسة ووديد شكرى مدير المؤسسة والمدير التنفيذى للمهرجان.