الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحالة 910 مخالفات تموينية بالجيزة إلى النيابة العامة




أحالت مديرية التموين بالجيزة 910 مخالفات تموينية للنيابة العامة كما تم ضبط 115جوال دقيق بلدى مدعم لدى مخابز طباقى غير مرخصة وذلك بالمخالفة للقوانين واللوائح التموينية. وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة استمرار الحملات على جميع المخابز بنطاق المحافظة لاكتشاف أى محاولات للتلاعب فى حصص الدقيق وتسريبه إلى السوق السوداء وإغلاق أى مخبز يتلاعب فى الدعم المقرر للمواطنين وتوزيع حصته على أقرب المخابز.
 
وشدد المحافظ على المهندس محمود حسنى وكيل وزارة التموين بالجيزة بتكثيف أعمال الرقابة على المطاحن ومكافحة الغش التجارى وإعدام غير الصالح منها للاستهلاك الآدمى حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.
 
وأضاف محمود حسنى أن أجهزة الرقابة بالمديرية ومباحث التموين قد تمكنت خلال شهر اغسطس الماضى من ضبط 910 مخالفات منها 782 مخالفة لمخابز بلدية أو طباقى مرخصة وذلك لقيامها بإنتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات أو بيع الدقيق المدعم فى السوق السوداء. 
كما حررت أجهزة الرقابة 46 محضر مخالفة لمخابز طباقى غير مرخصة لاعتمادها فى الإنتاج على الدقيق الخاص بالمخابز المرخصة بالإضافة إلى ضبط العديد من الباعة الجائلين لخبز الأرصفة.
وأشار وكيل الوزارة إلى أن الحملات أسفرت كذلك عن ضبط 82 مخالفة بالأسواق العامة لعدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بأزيد من الأسعار الرسمية أو بيع أغذية مجهولة المصدر.