الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السينما المصرية تستقبل 10 أفلام أجنبية والمنافسة تشتعل

السينما المصرية تستقبل 10 أفلام أجنبية والمنافسة تشتعل
السينما المصرية تستقبل 10 أفلام أجنبية والمنافسة تشتعل




كتبت_ آية رفعت
فى الوقت الذى لاتزال الأفلام المصرية تبحث عن فرصة لجمع الإيرادات فى موسم عيد الأضحى مستغلة غياب الأفلام الأجنبية عن دور العرض السينمائى ومن بينها فيلم «أهواك» لتامر حسنى وفيلم «أربع ورقات كوتشينة» لفريق المهرجان أوكا وأورتيجا وشحتة وفيلم «الجيل الرابع» لأحمد مالك فوجئ صناعها بعدد كبير من الأفلام الأجنبية.

حيث تستعد السينما المصرية خلال الأسابيع القادمة استقبال ما يزيد على 10 أفلام أجنبية وذلك لملئ فراغ السينمات حتى موعد موسم رأس السنة المقبل واستقبال السينما للاعمال المصرية. حيث تم الإعلان عن بعض الأعمال التى ينتظرها جمهور السينما الأمريكية بشكل كبير وعلى رأس هذه الأعمال فيلم «Black Mass» للنجم جونى ديب وآدم سكوت وكيفين بيكون ويتحدى ديب نفسه فى هذا العمل حيث سيظهر بشكل جديد كرجل «أصلع» وتدور قصة الفيلم فى إطار القصة الحقيقية لـ (وايتى بولجر) وعميل التحقيقات الفيدرالى (جون كونوللي). واللذان ترعرعًا جنبًا إلى جنب فى شوارع بوسطن الجنوبية، ولكن بعد عدة عقود يصبح جون كونوللى من العملاء النافذين فى مكتب التحقيقات الفيدرالي، أما وايتى بولجر فيصبح الأب الروحى لإحدى العصابات الأيرلندية، والذى جعلته جرائمه من أكثر 10 مطلوبين من مكتب التحقيقات الفيدرالي. ومن المتوقع أن يتم طرحه خلال الأسبوع المقبل.. حيث تم طرحه بالولايات المتحدة يوم 18من الشهر الماضي.
كما ستستقبل السينما فيلم «American Ultra» بطولة كريستين ستيوارت وجيسى ايزنبرج وتدور أحداث الفيلم حول مايك غير المبالي، والذى يعيش حياة خالية من الأحداث فى مدينة بعيدة وهادئة مع صديقته فيبى، ولكن كل ذلك يتغير عندما تقرر الحكومة اتخاذ (مايك) كهدف لمحوه من الوجود ضمن عملية خاصة قاتلة.
أما الفيلم الثالث فهو فيلم «Aloha» بطولة برادلى كوبر وايما ستون واخراج كاميرون كرو وتدور احداث الفيلم حول (بريان جيلكريست) الذى يعمل كمستشار أسلحة للجيش الأمريكى يبلغ من العمر 37 عامًا، وتقريبًا لا يحبه أحد، صديقه الوحيد حاسوب متطور للغاية اسمه (تيكي). يرسله الجيش الأمريكى لجزيرة (هاواي) ليشرف على إطلاق قمر صناعى تجسسى متطور تنوى الولايات المتحدة إطلاقه، يتقابل مع الميجور (ليزا إن جى) التى لا تتمتع بروح الدعابة كثيرًا، ويقابل أيضًا (تريسي) الحب الوحيد فى حياته بعدما تزوجت وأصبح لديها طفلان، وعلى هذه الجزيرة يكتشف نفسه من جديد.
كما من المقرر ان يشهد شهر نوفمبر عددًا كبيرًا من الافلام ومنها «Sicario» وهو ينتمى ايضا لاطار الاكشن وتدور أحداثه حول عميلة فى المباحث الفيدرالية الأمريكية تدعى كيت مايسى تقوم بالسفر عبر الحدود الفاصلة بين (الولايات المتحدة الأمريكية) و(المكسيك) بتكليف مباشر من أحد المسئولين الكبار بصحبة مجموعة من المرتزقة فى سبيل القبض على واحد من أباطرة تجارة المخدرات. ويشارك ببطولته بينيسيو ديل تورتو وإيميلى بلانت واخراج دينيس فيلنوف.
بينما يطل النجم روبرت دى نيرو  على جمهوره عبر فيلم Heist» (Bus 657)» فى دور الرجل الإرهابى الثرى الذى يستغل مرض ابنه صديقه الفقير المعدم لإجباره على القيام بعملية تفجير احد الأوتوبيسات. واستمرارا لسلسلة افلام العنف الامريكية يشارك النجم مورجان فريمان بفيلم «Momentum» حيث تدور احداث الفيلم حول عصابة للجريمة والعنف وتحاول الهروب من الشرطة. ومن مطاردة العصابات الأخرى التى انشقت عنها ويشارك ببطولته أولجا كوريلينكو وجيمس بوريفوى.
وجمهور الانيميشن على موعد مع فيلم «Underdogs /The Unbeatables» بطولة الاداء الصوتى لكاتى خولمز ونيكوﻻس هولت والإخراج لخوان خوسيه كامبانيلا وتدور قصته حول لاعب كورة خجول ويحاول لفت انتباه صديقة جديدة له ومن ثم التخلص من غريمه فى الفريق. بينما يعود بنا فيلم «In the Heart of the Sea» إلى الماضى حيث تدور قصته عام 1820 حول مغامرة لإحدى سفن صيد الحيتان التى تتعرض لهجوم من مجموعة من الحيتان العملاقة. ويشارك ببطولته كريس هيمسورث وبنجامين وكر واخراج رون هاورد.
كما سيتم عرض فيلم الرعب «Crimson Peak» والذى تدور احداثه حول اسرة تنتقل للعيش بمنزل غريب فى القرن ال18 لتكتف الزوجة ان هناك كائنات تنموا وتتنفس بجانبها بالمنزل. والفيلم من بطولة جيسيكا تشاستين وتوم هيدليستون وميا واسيكوسكا. بالاضافة لعرض مجموعة من الافلام الاجتماعية على رأسها «Entourage» بطولة كيفين كونللى وأدريان جرينيه، و«Spectre» لدانيال كريج وكريستوف والتز وناعومى هاريس، «Star Wars: Episode VII - The Force Awakens» و»The Hunger Games: Mockingjay - Part 2» و»Ricki and the Flash» لميريل ستريب.