الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شركات أمريكية توقع اتفاقيتين مع مصر لتدعيم استثماراتها فى قطاع الاتصالات




اكد الدكتور احمد الشربينى مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان وفد رجال الاعمال الامريكى سيزور وزارة الاتصالات غدا الاثنين وسوف يتم توقيع اتفاقيتين الاولى مع الحكومة المصرية متمثلة فى الوزارة والاخرى مع القطاع الخاص .
 
 رفض الشربينى الافصاح بأى تفاصيل تخص هذه الاتفاقيتين مؤكدا ان هذه الزيارة مهمة جدا لقطاع الاتصالات المصرى فى هذا التوقيد لانها تؤكد ان مناخ الاستثمار فى مصر اصبح آمناً وجاذباً لقطاع الاتصالات المصرى .
 
من جانبه اكد مصدر مسؤل بالسفارة الامريكية ان وفداً من رجالاً الاعمال الامريكى يتكون من 54 شركة تعمل فى العديد من المجالات المختلفة سيزورون القرية الذكية يوم الاثنين القام مؤكدا انه من بين هذه الشركات اكثر من 7شركات تعمل بقطاع الاتصالات . اوضح المصدر الذى رفض ذكر اسمه ان الهدف من هذه الزيارة هو الدعم الكامل من الجانب الامريكى لمساندة الاقتصاد المصرى .
 
اشار المصدر الى ان زيارة الوفد للقرية الذكية سيعقبها اجتماع مع وزارة الاتصالات وذلك لبحث الفرص المتاحة للاستثمار بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأضاف أنه يبدأ اليوم الأحد أعمال مؤتمر الوفد التجارى الأمريكى لرجال الأعمال .
 
 ويبدأ عقد لقاءات مشتركة مع نحو 15 وزيراً بالحكومة المصرية، وتأتى على رأس الشركات المشاركة فى الوفد كلا من شركة جوجل العالمية وشركة انتل ومن بين هذه الشركات شركة كونتراك الدولية، وشركة كريدى سويس فرست بوست، وCrowell وموريج، وشركة داو للكيماويات، وشركة EMC ²، وإكسون موبيل للبترول، وشركة فيديكس، وشركة الكهرباء العامة، وجوجل، وهيوليت باكارد، ومجموعة هيل الدولية، وشركة IBM، وشركة ITT Exelis، وشركة إنتل مصر، ومجموعة جونسون آند جونسون، وشركة ايلى ليللى، وشركة شركة لوكهيد مارتن، ومجموعة ماريوت العالمية للفنادق، وشركة متليف، وشركة مايكروسوفت، ومجموعة مورجان ستانلى البنكية.