الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غنيم: تقسيط مصاريف المدارس وإعفاء أبناء الشهداء والفقراء




 
 
أصدر الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم قراراً وزارياً بشأن تحديد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلبة وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم للعام الدراسي 2012/2013.
 
ونص القرار الوزاري على أن تحصل من طلبة وطالبات المدارس بمختلف المراحل التعليمية الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات التي تؤدى إليهم وأثمان أدلة التقويم التي يرغبون في شرائها، ولا يجوز تحصيل أي نوع آخر من الرسوم.
 
كما نص القرار على جواز تقسيط الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والاختيارية للتلاميذ بجميع المراحل لمن يرغب في ذلك، بحيث يسدد القسط الأول في موعد أقصاه نهاية شهر أكتوبر، ويسدد القسط الثاني في موعد أقصاه أسبوعان من بدء الفصل الدراسي الثاني.
 
ونص القرار الوزاري على إعفاء الفئات التالية من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية: أبناء شهداء ثورة 25 يناير، أبناء شهداء ضحايا الإرهاب، أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي من تلاميذ المدارس الحكومية بجميع مراحلها، الطلاب يتامى الأب، أبناء المرأة المعيلة والمطلقة وأبناء المكفوفين غير القادرين.
 
ومن ناحية أخرى قال اللواء حسام أبوالمجد وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون الأمن: انتهى عصر التعامل الأمنى مع المعلمين، مؤكدا ان ما كان يحدث من تربص بسبب آراء سياسية أو زى أو لحية لم يحدث الآن.
 
و أشار إلى أن التعامل مع المعلمين خلال الاحتجاجات سيتم مع وكيل الوزارة فى المحافظة مباشرة لحل المشكلة مع أعلى المستويات سواء فى مجلس الوزراء أو مع وزارة المالية والنقابة مؤكدا ان الامن ليس له دخل فى أزمة المعلمين.