الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تبادل الاتهامات فى الجبلاية بعد فضيحة السنغال

تبادل الاتهامات فى الجبلاية بعد فضيحة السنغال
تبادل الاتهامات فى الجبلاية بعد فضيحة السنغال




كتب – ياسر صادق
 تبادل أعضاء اتحاد الكرة الاتهامات حول فضيحة ألغاء مباراة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مع السنغال والتى كان مقررا لها أمس – الخميس – بسبب أن السنغال ستخوض اللقاء بمنتخبها الأوليمبى وليس الأول والذى سيلعب مباراة مع الجزائر غدا – السبت - حيث حاول الجميع التنصل من المسئولية فثروت سويلم المدير التنفيذى والذى قام بالتوقيع على العقود مع الشركة الهولندية المنظمة للمباراة والتى مندوبها محمد الزيات أحد لاعبى النادى الأهلى السابقين.. وأكدت بعض المصادر أن ثروت سويلم هو من أحضر هذه الشركة إلا إنه ينفى وجود أى علاقة بالشركة .. بينما حمله عدد من الأعضاء مسئولية التوقيع على العقود دون التأكد من أن الشركة غير معتمدة بالاتحاد الدولى .. وألقى المدير التنفيذى بالتهمة على علاء عبد العزيز المدير الأدارى للمنتخب « أحد رجال هانى أبو ريدة عضو الاتحاد الدولى وأن علاء هو المسئول عن التفاوض مع الشركة الهولندية .. و يدخل معه سمير عدلى مدير ادارة المنتخبات الوطنية
ومدير العلاقات العامة.. وقد اتهم احمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة حسن فريد نائب الرئيس بأنه يتحمل المسئولية باعتباره  المشرف على الفريق وعدم التأكد أن السنغال ستلعب بمنتخبها الأول برغم علم الاتحاد بأنها ستواجه الجزائر وديا يوم 11 اكتوبر وأن اللقاء الأخير مدرج بالأجندة الدولية فى حين أن الفيفا ترفض اعتماد أى مباراة يكون أحد طرفيها ليس المنتخب الأول .. بينما أشار مصدر بالجبلاية بأن اتحاد الكرة لن يستطيع شكوى الشركة المنظمة للأتحاد الدولى من أجل الحصول على الشرط الجزائى  والبالغ قدره 100 ألف دولار بعد إلغاء المباراة على اعتبار أن الشركة الهولندية غير مدرجة بالفيفا فى حين أن اتحاد الكرة لم يحصل على أى مقابل من الشركة المنظمة بل إن الجبلاية تحملت تكاليف تذاكر السفر.. ويبحث اتحاد الكرة عن كبش فداء يضحى به لاسيما بعد تدخل وزارة الرياضة كطرف فى الأزمة وأن الجبلاية أضرت بسمعة الكرة المصرية خاصة أنها مقامة خارج البلاد حيث طالب بعض الأعضاء باستبعاد علاء عبد العزيز من منصبه وعودته من جديد إلى منصبه السابق كمدير العلاقات العامة.. واستقرار سمير عدلى فى منصب مدير ادارة المنتخبات الوطنية مع تقليصه من منصب مدير العلاقات العامة وتوجيه اللوم لثروت سويلم.. بينما ساد الغضب الشديد المدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر من اتحاد الكرة بسبب ألغاء المباراة خاصة انها ليست المرة الأولى و لن تكون الأخيرة فمنذ تولى المسئولية فى فبراير الماضى لم ينظم الجبلاية سوى مباراتين الأولى مع غينيا الأستوائية والثانية مع مالاوى وعدا ذلك فباقى الاتقاقيات تم ألغائها .. واتهم كوبر مسئولى الجبلاية بالعشوائية والارتباك والتخبط وأصبحت الثقة مفقودة من جانب المدرب الأجنبى فى مسئولى الاتحاد.
وتحدث كوبر مع محمود فايز المترجم والمحلل الفنى و المقرب مؤكدًا انه كيف يطالبه المسئولون بالجبلاية بتحقيق النتائج و هم عاجزون عن توفير الاحتكاك اللازم للاعبيه وهو يستعد لمواجهة الفائزمن تشاد وسيراليون فى تصفيات كاس العالم الشهر المقبل .. واللعب مع نيجيريا شهر مارس المقبل بتصفيات الأمم الإفريقية..
تبدأ اليوم الخميس، لجنة من وزارة الشباب والرياضة، التحقيق فى أزمة اللقاء الودى للمنتخب الوطنى أمام السنغال فى الإمارات والتى كان من المقرر إقامتها أمس الخميس، بعد إلغائها بشكل رسمى عقب التأكد أن المنتخب السنغالى سيخوض اللقاء بالفريق الأوليمبى. وتبحث لجنة وزارة الرياضة، إجراءات تعاقد الجبلاية مع الشركة المنظمة للقاء الودى، والتأكد أن هذه الشركة معتمدة من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا»، وكان المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، قد طالب من اتحاد الكرة تقريرًا مفصلًا عن أزمة اللقاء الودى.
عقد هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، جلسة مع اللاعبين عقب إلغاء ودية السنغال، التى كان مقررا لها اليوم بالإمارات، وقال كوبر للاعبين، «رفضت إقامة المباراة عقب تأكدى من وصول المنتخب الأوليمبى السنغالى وليس المنتخب الأول، لذا أبلغت اتحاد الكرة برغبتى فى إلغاء المباراة احتراما لنفسى وللمنتخب المصرى الذى يعتبر أحد أقوى المنتخبات الإفريقية»،  وطالب كوبر لاعبيه بغلق ملف ودية السنغال والتركيز فى الاستعداد لودية زامبيا الأحد المقبل، للاستفادة منها فنيًا.