الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مخيون: أمن واستقرار مصر هدف «النور» الأساسى

مخيون: أمن واستقرار مصر هدف «النور» الأساسى
مخيون: أمن واستقرار مصر هدف «النور» الأساسى




كتب ـ محمود محرم

أكد الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، أن الحفاظ على أمن واستقرار مصر هو الهدف الأساسى الذى يسعى إليه الحزب، مشيرًا إلى أن الحزب وضع فى أولوياته المحافظة على جيش مصر وعلى كيان الدولة كيانا قويا
ودعا «مخيون» الشعب المصرى إلى المشاركة فى بناء مصر، مشيرًا إلى أن الحزب لا يؤمن بالإقصاء ولا التهميش والدليل انسحاب الحزب من قائمتين ليدع الفرصة للقوى السياسية الأخرى فى المشاركة السياسية.
كما شدد «مخيون» على أن نواب الحزب سيسعون بجدية إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والمطالبة بالعدل والمساواة لكافة أبناء الشعب المصرى، من خلال برلمان يعبر عن ملايين المصريين، وليس برلمانًا لأصحاب الملايين التى قامت عليهم ثورة 25 يناير
وأكد رئيس «النور»، أن من أولويات الحزب فى البرلمان القادم تفعيل الدستور والحفاظ على هوية الدولة التى أقرها الدستور فى المادة الثانية منه
من جانب آخر قال المهندس عمرو فاروق المكِّى، مرشح دائرة الرمل عن حزب النور، ومساعد رئيس الحزب للشئون الخارجية، أن مشكلة التعليم فى الدولة المصرية يعانى منها كل المواطنين فى مختلف المحافظات، وأن تطوير التعليم يجب أن يشمل المعلم والمناهج والتشريعات.
 وأوضح المكى إن إصلاح التعليم يقوم على أربعة أركان أساسية يجب على من يريد أن يطور التعليم أن يضعه فى حسبانه، مؤكداً أن التشريعات التى نريدها فى البرلمان القادم لابد أن تلمس هذه الجوانب.
وأشار المكى إلى أن أحد هذه الجوانب هو جانب الأبنية التعليمية؛ من بنية تحتية وصيانة مدارس واستخدام الوسائط والأجهزة المتقدمة.
وأكد المكى أن رفع كفاءة المعلم هى ثانى هذه العناصر، وأن المعلم المصرى من أكفأ المعلمين على مستوى الوطن العربي، وإن لم أكن أبالغ فإن له ترتيباً عالمياً فى كفاءته العلمية، ولكن الكفاءة العلمية وحدها لا تكفى، خاصة مع تحديات القرن الواحد والعشرين الذى نعيش فيها الآن.
وأضاف مكى أن الاهتمام بالمناهج التعليمية من أهم وأخطر عناصر العملية التعليمية، كما أن الطالب هو محورها الأساسى فى الاهتمام،  فالطالب الآن لابد أن يأخذ المعلومة من الدولة بالطريقة التى يحب، حتى يكون له انتماء وقومية ووطنية حقيقية، فلابد أن يشعر الطالب أن الميزة التنافسية للدولة موجودة فى المناهج التعليمية، وأن المدرس المصرى قادر على إعطائه وإشباعه بهذه الرغبات.