الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

العليا للانتخابات: لا مد لفترة الدعاية.. و10 قنوات خالفت الضوابط

العليا للانتخابات: لا مد لفترة الدعاية.. و10 قنوات خالفت الضوابط
العليا للانتخابات: لا مد لفترة الدعاية.. و10 قنوات خالفت الضوابط




كتب ـ وفاء شعيرة ورمضان أحمد

قال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمى للجنة العليا للانتخابات البرلمانية، إن اللجنة لن تمد فترة الدعاية الانتخابية سواء للمرحلة الأولى أو المرحلة الثانية، مؤكدًا أن فترة الدعاية الانتخابية ستنتهى فى وقتها.
 وأضاف مروان، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس: إن اللجنة لم تتلق أى طلبات من المرشحين أو القوائم الانتخابية، بمد فترة الدعاية الانتخابية، وبالتالى ليس من المعقول أن يتم التعديل فى الجدول الزمنى للعملية الانتخابية، لعدد من الأشخاص، لأنها ستؤثر على الآخرين والعكس.
وكشف مروان أن لجنة متابعة ورصد وتقويم الأداء الإعلامى ومتابعة ما ينشر ويذاع بوسائل الإعلام،  أخطرت اللجنة العليا بمخالفة 3 قنوات فضائية خاصة لضوابط التغطية الإعلامية واستضافة مرشحين قبل بدء فترة الدعاية الانتخابية.
 وقال: إن اللجنة أعلنت من قبل عن مخالفة 7 قنوات فضائية لضوابط التغطية الإعلامية، وزادت 3 قنوات أخرى ليرتفع عددها إلى 10 قنوات، وسيتم إعلان أسماء القنوات فى بيان رسمى.
وأكد أن اللجنة أخطرت هذه القنوات بتقرير لجنة متابعة الأداء الإعلامى، وبعضها أرسلت ردودًا للجنة أكدت فيها أن ما أذيع بشأن الانتخابات واستضافتها لبعض المرشحين كان مسجلًا فى وقت سابق ولم يكن بثًا مباشرًا، مشيرا إلى أن اللجنة ستنظر فى ردود هذه القنوات لاتخاذ القرارات اللازمة.
اقرأ صـ 4