الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حملة مكبرة لتطهير عثمان محرم من الإشغالات

حملة مكبرة لتطهير عثمان محرم من الإشغالات
حملة مكبرة لتطهير عثمان محرم من الإشغالات




كتب - حسن أبو بوخزيم                      

نجحت أجهزة محافظة الجيزة فى إزالة أكبر سوق عشوائى بالطالبية بالهرم والذى استمر سنوات طويلة وسبب معاناة شديدة للأهالى وعدم استطاعتهم المرور بشارع عثمان محرم والمضايقات المستمرة من الباعة.
فيما تتواصل حملات المحافظة للأسبوع الثانى على مستوى كافة الأحياء لتطهير الشوارع من الإشغالات والباعة ومايعوق حركة الطريق حيث قام حى العمرانية بحملة مكبرة بشارع عثمان محرم بالطالبية لرفع الإشغالات والقضاء على الفوضى والعشوائية فى هذا الشارع الهام فى منطقة كثيفة السكان .
وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أن شارع عثمان محرم بالطالبية يعد من أكبر الشوارع بحى العمرانية والذى يعج بالإشغالات والاعتداءات على حرم الطريق والذى أدى إلى تضرر أهالى المنطقة والسكان من تلك العشوائيات والإشغالات وتعددت الشكاوى من عدم قدرتهم على الحركة .
وأكد أننا ماضون فى تحقيق الانضباط بشوارع المحافظة وإعادة المظهر الحضارى والجمالى لها لافتاً إلى أنه تم اختيار 4 شوارع بكل حى لتنفيذ الحملات بها .
وأضاف أن الحملة أسفرت عن إزالة 6 تعديات على حرم الشارع لبعض تجار الفاكهة وضبط عدد 15 ثلاجة و18 استاند و8 لوحات إعلانات بدون ترخيص وبروز وإشغالات مقاهى ومحلات متعددة الأنشطة وعدد كبير من الكراسى والترابيزات والاستاندات وحوامل كاوتش وحوامل لحوم فى محلات جزارة تمثل تعدياً صارخاً على حرم الطريق.
شارك فى الحملة هيئة النظافة والتجميل بالجيزة والتى قامت برفع القمامة ودهان البردورات الكائنة بالشارع وجزيرته الوسطى وتشجير الشارع .
قاد الحملة المهندس طارق عبدالشافى رئيس حى العمرانية والمهندس أيمن عتريس رئيس جهاز المتابعة الميدانية بالمحافظة والمهندس عزت الخرسة رئيس هيئة النظافة والتجميل بالجيزة .