الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الصحة الأسبق: 160 ألف مصاب بفيروس «سى» سنويا

وزير الصحة الأسبق: 160 ألف مصاب بفيروس «سى» سنويا
وزير الصحة الأسبق: 160 ألف مصاب بفيروس «سى» سنويا




كتب - صبحى مجاهد

 

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان اهتمام الوزارة، بالتعليم الطبى المستمر الذى يرفع من شأن الصحة فى مصر.. وأشاد بتجربة تخريج أول مدرسة طبية متخصصة فى علاج أمراض الكبد فى الشرق الأوسط والتى تضم 52 من 9 دول عربية.
وأشاد الدكتور أحمد عماد فى كلمته فى احتفال مصر الخير ومعهد الكبد بتخريج الدفعة التى ألقتها نيابة عنه، الدكتورة عزة صالح مدير الادارة المركزية للبحوث والتدريب، بتغطية المدرسة للعديد من الدول العربية، موضحًا أن وزارة الصحة تتعاون مع الدول العربية وجميع الدول ومنظمة الصحة العالمية فى مجال الصحة ومواجهة الأمراض والفيروسات.
وأشاد الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والسكان الأسبق، رئيس المجلس الأعلى للجامعات، بفكرة المدرسة، موضحًا أن الفكرة مطبقة فى العديد من الدول المتقدمة، وتتفق مع أحدث المعايير العالمية.
كما أشاد بتجربة إعداد فريق طبى على أعلى مستوى فى هذا التخصص، يضم العديد من الأطباء من مختلف الدول العربية، وخاصة فى ظل ارتفاع نسبة الإصابة بالفيروسات الكبدية بالمنطقة.
وطالب الدكتور أشرف حاتم، بالعمل على برامج الوقاية، وليس إعداد الأطباء المتخصصين فقط، مشيدًا بهذا التعاون بين الحكومة والمجتمع المدنى والقطاع الخاص.
وشدد على أهمية تضافر جهود المجتمع المدنى والحكومة والقطاع الخاص، لمواجهة مشكلة كبرى مثل فيروس سي، خاصة أن عدد المصابين سنويًا يزيد عن 160 ألف مصاب، مشيراً إلى مواجهة هذا المرض أنه أحد التوجهات الرئيسية للمؤسسة فى الخمس سنوات المقبلة، وذلك ضمن رؤية شاملة، تتضمن توفير العلاج، وتخريج أطباء متخصصين.