الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

600 مليون جنيه حصيلة متوقعة للضريبة على تذاكر السفر

600 مليون جنيه حصيلة متوقعة للضريبة على تذاكر السفر
600 مليون جنيه حصيلة متوقعة للضريبة على تذاكر السفر




كتبت - اسلام عبد الرسول

 

قالت مصادر بمصلحة الضرائب إن حصيلة الضريبة  المتوقعة على تذاكر السفر صبعد تعديلها  بقرار جمهوری الخميس الماضی ستنعش الضرائب باكثر من 600 مليون جنيه.
واكدت  ان تطبيقها سيتم فوریا وستقوم شركات الطيران باحتجازها وتوريدها للمصلحة، لافتة إلى ان نسبة الزيادة على التذاكر السياحية منخفضة ما يقلل ای عبء على غالبية المواطنين.
فى شأن ذى صلة، تدرس وزارة المالية إدخال تعديلات علی ضريبة رسم التنمية للصناعات والقطاعات التى لم تطرأ عليها تعديل منذ سنوات وذلك لزيادة موارد الدولة وخفض عجز الموازنة.
وقالت المصادر انه من المرجح تحريك رسم التنمية على صناعة الأسمنت والتى شهدت تعديلا عام 2008 إلا أن تعديلات ولسوء الشركات لمجلس الدولة ساهم فى تعديل نسبة طن الطفلة الداخل فى الصناعة ما أدى لخفض الحصيلة المتوقعة عن الزيادة. وكشفت  عن أن شركات الأسمنت ملتزمة فى السداد إلا أن هناك عددًا من الشركات لديها متأخرات.
وتابعت : هناك رسوم عبارة عن مليمات ولم تتغير منذ سنوات، لافتة الی استمرار الدراسات. ورفضت المصادر الإفصاح عن القطاعات الخاضعة للدراسة حاليا مؤكدة أن حصيلة ضرائب رسم التنمية زهيدة للغاية ولا تتعدى ملياری جنيه فقط.