السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إمام مسجد «الفرقان» يتغيب عن الصلاة ولا يلتزم بـ«خطبة الجمعة»

إمام مسجد «الفرقان» يتغيب عن الصلاة ولا يلتزم بـ«خطبة الجمعة»
إمام مسجد «الفرقان» يتغيب عن الصلاة ولا يلتزم بـ«خطبة الجمعة»




كشف عدد من المصلين بمسجد الفرقان بناحية طنط الجزيرة التابعة لمركز طوخ فى القليوبية عن تغيب إمام المسجد وعدم ظهوره فى إمامة الناس والعمل فى مجال الدعوة بمسجده وعدم التزامه فى المواعيد المقررة ما يترتب عليه نشوب نزاع وخلاف بين رواد المسجد على من يؤم المصلين خاصة فى الصلاة الجهرية فضلا عن حدوث فوضى فى الإمامة واستباحة المحراب لكل من هب ودب بعيدا عن الضوبط الشرعية فى الإمامة.
وأشاروا إلى أن إمام المسجد لا وجود له سوى فى خطبة الجمعة فقط ومن النادر فى صلاة العشاء.
وتساءل المصلون هل يكون حديث الامام مقبولا ومؤثرا لدى المصلين عندما يتحدث عن قدسية العمل وتجويده والإخلاص فيه  لكونه امانة فكيف يتحدث عن الأمانة وهو لا يتحمل تبعاتها  وشكا المصلون من عدم التزام إمام المسجد المذكور بالخطبة الموحدة سوى فى عنوانها فقط ويأتى بعد ذلك بما لا يمت لموضوعها بصلة.
وقال المصلون: هل يستطيع امام المسجد محاسبة مرءوسيه الذين يتغيبون عن العمل فعلى سبيل المثال نجد مقيم الشعائر لا وجود له حتى فى رفع الشعائر سوى فى خطبة الجمعة مقلدا امامة كما أنه يهرب من الامامه لانه لا يحفظ آيات من كتاب الله.
وطالب المصلون من وزير الاوقاف بفتح تحقيق موسع فى هذا الموضوع ومحاسبة المقصرين فى المسجد والعديد من المساجد الأخرى التى تسير على نفس النهج والمفتشين فى مديرية أوقاف القليوبية.