الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مختار: «الطيب» أستاذى ولا أتطلع لمنصب شيخ الأزهر

مختار:  «الطيب» أستاذى ولا أتطلع لمنصب شيخ الأزهر
مختار: «الطيب» أستاذى ولا أتطلع لمنصب شيخ الأزهر




كتب محمد خضير


شدد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على أن التعاون مستمر بين وزارة الأوقاف ومشيخة الأزهر فى مواجهة الفكر المتطرف، مؤكدًا أن الفترة القادمة ستشهد اندماجًا بين الوزارة والمؤسسة لمصلحة الدين والوطن ،نافيا ما أشيع حول رغبته أو تطلعه إلى الوصول إلى منصب شيخ الأزهر.
وأضاف: إن الجميع خدم للأزهر الشريف من أجل رفعة الإسلام ومصلحة الوطن، مشيرًا إلى أن الأوقاف ستكون جنودا للوطن والدين، مؤكدا أن توتر العلاقة مع شيخ الأزهر هو أمر عار من الصحة وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب هو أستاذه ومعلمه.
وقال: إن الحج هذا العام يعتبر الأصعب فى تاريخ الحج، مشيرًا إلى أن ملف قضية حادث التدافع بمنى لم ينته وذلك لأنه ما زال هناك بعض المفقودين الذين لم يتم التوصل إليهم حتى الآن.
وأشار الدكتور جمعة خلال لقائه مع الإعلامى خيرى رمضان فى برنامج «ممكن» على قناة سى بى سى أمس الأول أن السلطات السعودية لم تتهاون فى تذليل العقبات التى تواجه البعثة المصرية، لافتًا النظر إلى أنه كان هناك تفكير فى نقل جميع المصابين المصريين فى حادث الرافعة إلى عرفة لأداء الحج.
وأوضح وزير الأوقاف ان سلطات المملكة قدمت تسهيلات عديدة منها السماح للشركات المصرية بالتفويج يوم الأحد بما وفر الكثير من الأموال على الشركات المصرية وتسهيلاً على الحجاج.
وأوضح أنه عقب حادث الرافعة كنا ننتوى نقل جميع المصابين فى حادث الرافعة، بطائرات وهذا ما تم تنفيذه بالفعل بجانب العديد من الخدمات الأخرى.
وقال: إنه تفقد موقع حادث منى، بعد وقوعه بدقائق، كما انتقل للمستشفيات للاطمئنان على أوضاع المصابين المصريين.
وأعلن أن العدد النهائى للوفيات والمفقودين المصريين فى حادث منى سيتم تحديده بدقة يوم 16 أكتوبر الجارى، مرجعًا السبب إلى أن آخر حاج مصرى سيرجع من المملكة السعودية يوم 15 أكتوبر.
وقال وزير الأوقاف، إنه تمت إحالة 5 شركات سياحية للتحقيق بسبب مخالفات خلال موسم الحج، مشيرًا إلى أنه سيتم إعلان أسماء تلك الشركات بعد انتهاء التحقيقات.