الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رائحة «عمولات» فى فضيحة مباراة السنغال الودية

رائحة «عمولات» فى فضيحة مباراة السنغال الودية
رائحة «عمولات» فى فضيحة مباراة السنغال الودية




دخل وليد المهدى المنسق العام للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم ومصطفى طنطاوى المتحدث الإعلامى للمنتخب مع علاء عبد العزيز المدير الإدارى ضمن المتورطين فى أزمة إلغاء مباراة السنغال الودية والتى كان مقررًا اقامتها الخميس الماضى بالإضافة الى أنور صالح نائب المدير التنفيذى ومدير التعاقدات بصفته الذى قام بتوقيع العقود خلال تواجد ثروت سويلم بالسعودية لتأدية فريضة الحج .. الأمر لم ينته عند هذا الحد بل ووفق مصدر بارز باتحاد الكرة فقد تردد ان عددًا من الأشخاص حصلوا على عمولة قدرها 10000 آلاف دولار من أجل تمرير التعاقد.. فى حين كشف مصدر آخر أن اتحاد الكرة سوف يقدم لوزارة الشباب والرياضة والتى تتولى التحقيق فى الأزمة خطابا تلقاه من الاتحاد الدولى يؤكد فيه أن الشركة الذى تم التعاقد معها لتنظيم المباراة الودية أمام السنغال معتمدة فى الفيفا بالرغم من نفى العالمين ببواطن الأمور ذلك.. وأكد المصدر أن جمال علام رئيس الاتحاد لم يكن على علم بما حدث فى الأزمة وأنه فور علمه قرر إحالة كل ماله شأن بمباراة السنغال الذى أحضر الشركة وتعاقد معها إلى التحقيق بل إن علام هو الذى أبلغ وزارة الشباب والرياضة وأمدها بالمستندات الخاصة بالتعاقد وكل ماله صلة به وأشار إلى أن جمال علام يرفض التستر على أى فساد وأنه يتحرى الدقة فى الأمور المالية تحديدا وأن رئيس الاتحاد سيكشف الحقائق فور الانتهاء من الأزمة.
وفى الوقت الذى يؤكد فيه البعض بالجبلاية أن الإطاحة من المناصب ستكون مصير كل من تورط فى الفضيحة إلا أن البعض الآخر يرى أن ذلك ليس شرطًا وأننا فى انتظار الاستماع لأقوال عبدالعزيز والمهدى وطنطاوى فور عودتهم من الإمارات اليوم وما سيتم تقديمه من أوراق وردهم حول ما حدث والإساءة لسمعة مصر بالخارج .. ونفى المصدر ما تردد عن حصول عضو بمجلس الإدارة على عمولة لتسهيل المهمة. من ناحية أخرى تعود بعثة المنتخب الأوليمبى اليوم – الاثنين – من الصين بعد خوض مباراتين وديتين مع نظيره الصينى تعادل فى الأولى بهدفين لكل فريق فى حين أقيمت المباراة أمس والجريدة ماثلة للطبع ويأتى اللقاءان فى إطار استعدادات المنتخب للمرحلة الأخيرة من تصفيات الأولمبياد والتى ستقام فى الفترة من 28 نوفمبر الى 12 ديسمبر بالسنغال.
على الجانب الآخر يماطل المهدى سليمان حارس مرمى نادى سموحة فى تجديد تعاقده والذى ينتهى بنهاية الموسم الجارى ومن حقه التوقيع لأى نادى اعتبارا من شهر يناير بالرغم أن محمد فرج عامر رئيس النادى طلب الحارس منذ اكثر من شهر من أجل التجديد له.
ووفق مصدر مؤكد فإن السبب فى عدم مماطلة المهدى سليمان هوتلقيه عرضين من قطبى الكرة الزمالك والأهلى عرضين للانتقال الى اى منهما وأن كان الأهلى هو الأقرب والأكثر جدية وأن المفاوضات بدأت خلال معسكر المنتخب الوطنى الأول الذى أقيم فى شهر سبتمبر الماضى استعدادا لمباراة تنزانيا بتصفيات الأمم الأفريقية.. وأن الحارس البالغ من العمر 28 سنة رغبته الانتقال للأهلى .. وينتظر فرج عامر عودة المهدى من الإمارات اليوم لإقناعه بالتجديد.
وفى سياق آخر دخل مدرب حراس نادى سموحة خالد مصطفى ترشيحات للعمل مع جوزيه بيسيرو خاصة فى حالة انتقال المهدى للأهلى حيث أن المدرب كان له الدور الأكبر فى تألق الحارس وانضمامه للمنتخب.. على الجانب الآخر تجرى اليوم – الاثنين - اختبار الكوبر للحكام الدوليين والمرشحين للقائمة الدولية بجهاز الرياضة العسكرى بنظام الاتحاد الدولى الجديد الجرى 150 مترًا فى 30 ثانية ثم راحة 30 ثانية بدلا من 35 ثم الجرى مرة أخرى.