الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ليفنى: نحن أمام بوادر «ربيع فلسطينى»

ليفنى: نحن أمام بوادر «ربيع فلسطينى»
ليفنى: نحن أمام بوادر «ربيع فلسطينى»




ترجمة ـ أميرة يونس – وكالات الأنباء

قتلت امرأة فلسطينية وطفلتها نتيجة الغارات التى شنتها طائرات إسرائيلية على قطاع غزة، حيث قصفت الطائرات موقعى أسلحة يتبعان حماس التى تسيطر على قطاع غزة، بعد إطلاق صواريخ من القطاع على مناطق جنوب إسرائيل.
وهذه الغارات أحدث تصعيد فى التوتر المتزايد بين إسرائيل والفلسطينيين.
فى السياق نفسه، بدأت إسرائيل نشر ثلاث كتائب من قوات الاحتياط فيما يسمى «حرس الحدود» فى الجيش الإسرائيلى فى المدن التى يعيش فيها الفلسطينيين واليهود، بعد قرار من نتانياهو باستدعاء هذه الكتائب من الاحتياط، وفقا لما نشره موقع «والاه» العبرى.
على صعيد متصل، أكدت الصحف الإسرائيلية أن الحكومة الفرنسية تعتزم تقديم قرار فى مجلس الأمن بالأمم المتحدة ضد المستوطنات الإسرائيلية.
ونقلت صحيفة «هاآرتس» عن مسئولين إسرائيليين كبار أن الجملة القصيرة لوزير الخارجية الفرنسى «لوران فابيوس» قبل عشرة أيام خلال اجتماع وزراء خارجية اللجنة الرباعية على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك أذهلت رئيس الوزراء الإسرائيلى «بنيامين نتانياهو» ، وذلك لتحذير فابيوس لوزراء اليمين الإسرائيلى من أن البناء الاستيطانى من شأنه أن يسبب ضررا سياسيا خطيرا لإسرائيل.
وفى سياق متصل هاجمت عضو الكنيست «تسيبى ليفنى» بحزب «التحالف الصهيونى «رئيس الوزراء الإسرائيلى «بنيامين نتانياهو»، وأوضحت أنها ترى بوادر ربيع فلسطينى من شأنه أن يسبب ضررا كبيرا لدولة إسرائيل على الساحة الدولية والإقليمية.