الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هادى ينشئ لواء خاصا لمكافحة الإرهاب بعدن

هادى ينشئ لواء خاصا  لمكافحة الإرهاب بعدن
هادى ينشئ لواء خاصا لمكافحة الإرهاب بعدن




صنعاء – وكالات الأنباء

أصدر الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى قرارًا بتشكيل لواء القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب فى عدن فى خطوة جديدة لتشكيل قوات أمن وطنية عقب تطهير عدن والمحافظات المجاورة من الانقلابيين.
القرار الرئاسى يأتى ضمن جملة من التغييرات التى ستتخذها الحكومة اليمنية لمواجهة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية.
بدوره تعهد نائب الرئيس اليمنى خالد بحاح بحسم تحديات الفترة المقبلة، وعلى رأسها التحدى الأمنى.
وفى الشأن الميدانى واصلت طائرات التحالف العربى قصف مواقع المتمردين فى عدد من المحافظات اليمنية.
ففى صنعاء شنت مقاتلات التحالف غاراتها على مواقع الانقلابيين فى دار الرئاسة وجبل نقم، كما قصفت مواقع المتمردين فى منطقة الأعروش بمديرية خولان.
وفى الحديدة، أفاد سكان وشهود عيان أن مقاتلات التحالف شنت سلسلة غارات على معاقل الانقلابيين وتجمعاتهم فى شارع جيزان غرب اليمن.
أما فى تعز، فقد شن طيران التحالف عدة غارات على مواقع المتمردين حيث تتواصل المعارك العنيفة، تمكن خلالها رجال المقاومة من السيطرة على أجزاء من منطقة البعرارة وشارع الأربعين ومدينة النور.
فى الوقت ذاته نفذت مقاتلات التحالف سلسلة غارات على شارع الستين شمال تعز، إضافة إلى منطقة مكيراس فى البيضاء.
كما قصف مواقع وتعزيزات حوثية أخرى فى منطقتى وادى خير وبيحان التابعتين لمحافظة شبوة.
فى سياق متصل كشفت مصادر مطلعة فى العاصمة اليمنية صنعاء أن الجماعة الحوثية وقوات أمنية موالية للرئيس السابق على عبد الله صالح، أعدت فى الآونة الأخيرة، خلايا خاصة لتنفيذ عمليات إرهابية مشابهة للعمليات التى تقوم بها التنظيمات الإرهابية كتنظيم القاعدة وتنظيم داعش.
وذكرت المعلومات أن ضمن المخطط تنفيذ سلسلة اغتيالات مكثفة، بصورة متلاحقة، تطال شخصيات سياسية وقبلية وعسكرية فى معظم المناطق، مبينة أن الهدف هو إدخال البلاد فى أتون صراع دام وطويل الأمد وجعلها جغرافيات متعددة، شبه منفصلة، مع الأخذ فى الاعتبار استمرار سيطرة الحوثيين والرئيس السابق على أكثر من منفذ على البحر الأحمر وبحر العرب.