الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ القاهرة: حصر سكان عين الصيرة تمهيدا لنقلهم لمساكن آمنة

محافظ القاهرة: حصر سكان عين الصيرة تمهيدا لنقلهم لمساكن آمنة
محافظ القاهرة: حصر سكان عين الصيرة تمهيدا لنقلهم لمساكن آمنة




كتب ـ بشير عبدالرءوف

 

أكد مصدر مسئول بمحافظة القاهرة أن منطقة عين الصيرة بحى مصر القديمة سبق وتم حصر سكان مساكن الإيواء، وحصر المشاكل التى تواجههم، لافتا إلى أن تغيير المسئولين وتداولهم خلال حكومات متعددة، تسبب فى إهمال ملف سكان الإيواء، وأن الأمر يحتاج فقط إلى إعادة النظر فيما تم تناوله من قبل بشأن مساكن الإيواء، مطالبا بتوجيه الاستثمارات التى تخصصها البنوك من أرباحها السنوية لصالح المناطق المحرومة والعشوائيات.
كان محافظ القاهرة، د.جلال سعيد، قد قام صباح أمس بجولة ميدانية بمنطقة عين الصيرة لمتابعة تنفيذ تعليماته بتكثيف حملات النظافة بطول الشوارع الرئيسية والجانبية بالمنطقة وتوزيع أعداد إضافية من صناديق القمامة.
ووجه المحافظ نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، اللواء.السيد نصر، بسرعة التنسيق مع مسئولى شركات الصرف الصحى والمياه لعمل إحلال وتجديد كامل لشبكات المرافق بالمنطقة ومعالجة أى تسريبات أو طفح حالى بشوارع المنطقة.
كما تفقد المحافظ منطقة الإيواء بعين الصيرة وأصدر تعليماته بسرعة عمل حصر لسكان الإيواء بالكامل تمهيدًا لإعادة تسكينهم بمساكن لائقة وآمنة، مع توفير جميع الخدمات المطلوبة لتحسين الظروف المعيشية داخل منطقة الإيواء بشكل عاجل ورفع كفاءة المنطقة لحين البدء فى عملية نقل وتسكين الأسر المقيمة هناك.