الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أولى أزمات الهلالى.. طلاب الثانوية العامة يتظاهرون ضد الـ%10

أولى أزمات الهلالى.. طلاب الثانوية العامة يتظاهرون ضد الـ%10
أولى أزمات الهلالى.. طلاب الثانوية العامة يتظاهرون ضد الـ%10




 كتبت - مينرفا سعد

استمر طلاب الثانوية العامة أمس فى مظاهراتهم الاحتجاجية ضد قرار تخصيص 10 درجات من المجموع الكلى للغياب والسلوك، خاصة بعد أن فشلت المفاوضات بين الوزارة واتحاد الطلبة، حيث تظاهر العشرات أمام ديوان وزارة التربية والتعليم مؤكدين أن القرار سيكون بابًا خلفيًا للمحسوبية والرشاوى.
وأكد الطلاب أن يوم الغياب سوف يكون له تسعيرة يباع للقادرين، خاصة  أن اللجنة المشكلة ستكون من مدير المدرسة والوكيل والإخصائى، منبهين إلى خطورة القرار.
وأوضح الطلاب أن القرار به خطأ قانونى لأنه يقيم طلاب الانتظام من 420 وطلاب المنازل من 410، وأن  الوزارة أصدرت القرار بعد بدء العام الدراسى بالفعل، وبالتالى لا يمكن للطلاب التحويل إلى نظام المنازل.
وأشار الطلاب إلى أن المدارس غير مستعدة لاستقبال الطلاب، حيث الكثافات المرتفع جدا، والمبانى ودورات المياه والمعلمين غير مؤهلين.  
ومن جانب آخر كشف محمد قنديل امين عام اتحاد طلاب مصر أن القرار الوزارى مخالف لقانون التعليم والذى ينص على أحقية الطالب فى الغياب لمدة معينة دون عقوبات على عكس القرار الوزارى والذى نص على أن كل أيام الغياب يتم خصمها من درجات المجموع النهائى للثانوية العامة وبالتالى يؤثر على مستقبل الطالب.  
كان الدكتور عماد الدين الوسيمى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، قد أعلن أن الوزارة ستبدأ منذ أمس تطبيق قرار الغياب الإلكترونى على طلاب الثانوية العامة بمختلف مدارس الجمهورية، مشيرًا إلى أن الوزارة تتلقى الغياب من المدارس يوميا من خلال مركز التطوير التكنولوجى بالوزارة، إضافة إلى تطبيق قرار الـ10 درجات للسلوك والحضور، حيث تم تخصيص 7 درجات للحضور و3 للسلوك.