الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السيسى» يزور بريطانيا واليابان وكوريا الجنوبية وفرنسا نهاية نوفمبر

«السيسى» يزور بريطانيا واليابان وكوريا الجنوبية وفرنسا نهاية نوفمبر
«السيسى» يزور بريطانيا واليابان وكوريا الجنوبية وفرنسا نهاية نوفمبر




كتب - أحمد إمبابى

كشفت مصادر دبلوماسية أنه يجرى حاليا الإعداد للزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى العاصمة البريطانية لندن.
وأضافت: إنه من المتوقع أن يكون موعد الزيارة الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتناول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ومن المقرر أن يكون الملف الاقتصادى على رأس الملفات؛ لفتح آفاق اقتصادية واستثمارية مع بريطانيا، بالإضافة إلى ملف الإرهاب وتكثيف الجهود الدولية من أجل محاربته، وسبل دعم استقرار المنطقة العربية، وعرض الرؤية المصرية حول تطور الأوضاع الداخلية السياسية، وحول أزمات منطقة الشرق الأوسط.
وشددت على قيام الرئيس السيسى بزيارة إلى اليابان وكوريا الجنوبية فى الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر المقبل، فى إطار تعزيز سبل التعاون مع الدولتين، وبحث ضخ استثمارات جديدة داخل السوق المصرية.
وأوضحت مشاركة الرئيس السيسى خلال شهر ديسبمر المقبل، فى افتتاح مؤتمر الدول الأطراف الحادى والعشرين للاتفاقية الإطارية لتغير المناخ، الذى سيعقد بباريس فى ديسمبر 2015.
إلى ذلك قال مصطفى رجب، منسق حركة صوت مصر فى الخارج: إن الرئيس عبد الفتاح السيسى من المنتظر أن يزور إنجلترا يومى 4 و5 نوفمبر المقبلين، مشيرًا إلى أن الجالية المصرية فى انجلترا تستعد حاليًا لاستقبال حافل للرئيس بمشاركة من أعضاء الجاليات المصرية فى عدد من الدول الأوروبية.