الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رونالدو يستعد لتسلم جائزة الحذاء الذهبى للمرة الرابعة

رونالدو يستعد لتسلم جائزة الحذاء الذهبى للمرة الرابعة
رونالدو يستعد لتسلم جائزة الحذاء الذهبى للمرة الرابعة




يستعد النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسبانى لكرة القدم، للعودة إلى العاصمة الإسبانية مدريد من أجل تسلم جائزة الحذاء الذهبي، كأفضل هداف فى قارة اوروبا عن الموسم 2014/2015.
وتمنح هذه الجائزة من قبل جمعية «اوروبيان سبورت ميديا» لأفضل هداف فى جميع الدوريات الأوروبية الكبرى فى موسم واحد، وكان رونالدو قد أنهى الموسم الماضى فى الدورى الإسبانى بتسجيله 48 هدفا، بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه، الأرجنتينى ليونيل ميسى مهاجم برشلونة.
وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن رونالدو سيتسلم جائزة الحذاء الذهبى كأفضل هداف فى البطولات الأوروبية، وذلك خلال حفل يقام فى فندق (مليّا كاستيا) بالعاصمة الاسبانية مدريد.
ووفقا للصحيفة، فإن الحفل سيشهد حضور رئيس ريال مدريد، فلورينتينو بيريز، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومدير العلاقات المؤسسية فى النادى ايميليو بوتراغينيو بالاضافة لعدد من اللاعبين.
وستكون هذه المرة الرابعة التى يتوج فيها النجم البرتغالى بجائزة الحذاء الذهبى لأفضل هداف فى أوروبا فى تاريخه، حيث نالها لأول مرة عام 2008 بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي، وعام 2011 و2014 و2015 بقميص ريال مدريد.
وبات رونالدو هو صاحب الرقم القياسى فى الفوز بجائزة الحذاء الذهبى لأفضل هداف فى أوروبا (أربع مرات)، كاسراً بذلك رقم غريمه ميسى الذى كان يشاركه بثلاثة أحذية ذهبية، علما بأن هذه هى النسخة الـ 47 من الجائزة التى منحت لأول مرة فى عام 1968.
وكان رونالدو قد حصل على جائزة «البيتشتشي» كهداف للدورى الإسبانى للمرة الثالثة فى مشواره مع النادى الملكى بعد عامى 2011 و2014، وهى الجائزة التى ضمنت له الفوز بجائزة الحذاء الذهبى الأوروبي.
يذكر أن رونالدو يعتبر ثالث برتغالى يتوج بالجائزة الحذاء الذهبى الأوروبى بعد مواطنيه أوزيبيو مرتين وفيرناندو جوميز مرة واحدة.