الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شبكات تقوية المحمول تقتل أهالى «المنشية الجديدة»

شبكات تقوية المحمول تقتل أهالى «المنشية الجديدة»
شبكات تقوية المحمول تقتل أهالى «المنشية الجديدة»




الغربية – محمد جبر

سادت حالة من الاستياء والغضب الشديد العشرات من أهالى منطقة المنشية الجديدة التابعة لحى ثان المحلة بمحافظة الغربية بسبب تجاهل اللواء ناصر أنور طه، رئيس مركز ومدينة المحلة، شكاواهم المتكررة ـ على حد قولهم ـ بسبب شروع عدد من الأهالى فى تركيب شبكات تقوية هواتف المحمول مقابل الحصول على مبالغ مالية باهظة.
ووجه أهالى شارع السيد الدهان بذات المنطقة بشكوى رسمية إلى سعيد مصطفى كامل، محافظ الغربية، تضمنت الإعراب عن تضررهم من وجود شبكات تقوية هواتف محمول أعلى سطح العقار رقم 7 ملك «فتحى. أ»، منوهين إلى أن تلك الشبكات مخالفة للشروط والمواصفات القياسية والقانونية كونها تقع وسط تجمع سكنى والمنزل مكون من 7 طوابق، لافتين إلى أن شبكات التقوية تابعة لشركات فودافون وموبينيل واتصالات على حسب قولهم.
ولفت المتضررون فى شكاواهم إلى أن بناء تلك الشبكات يتم فى الساعات المسائية مع بدء حلول الظلام خوفا من اعتراض الأهالى، خاصة أن تلك الشبكات تهدد حياة أبنائهم وذويهم بالخطر وتبث موجات كهرومغناطيسية تؤثر على صحة الانسان وخلايا المخ وتصيب بالأمراض السرطانية مستشهدين بوفاة 5 أشخاص من أهالى الشارع بسبب تلك الشبكات ووجودها أعلى أسطح المنازل.
من جانبه قال باسم رفعت السيد، من أهالى الشارع إن جميع الشكاوى المقدمة إلى رئيس مجلس المدينة لم يتحرك أى مسئول فيها لردع صاحب العقار واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى حق صاحب المنزل.
وتابع رفعت: أن أهالى الشارع يناشدون محافظ الغربية بالضرورة التدخل الفورى لإنقاذ حياتهم ومعاقبة جميع المتورطين فى بناء تلك الشبكات وسط مناطق سكنية تكتظ بآلاف المواطنين ما يعرض حياتهم للخطر الموت على حسب قولهم.