الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تركيا تتهم «داعش» بالتورط فى هجمات أنقرة.. وضبط 4 مشتبهين

تركيا تتهم «داعش» بالتورط  فى هجمات أنقرة.. وضبط 4 مشتبهين
تركيا تتهم «داعش» بالتورط فى هجمات أنقرة.. وضبط 4 مشتبهين




أنقرة – وكالات الأنباء

 

قال رئيس وزراء تركيا أحمد داود أوغلو أمس الاثنين إن تنظيم داعش هو محور تركيز تحقيق فى انفجار انتحارى مزدوج أسفر عن مقتل 97 شخصاً على الأقل فى العاصمة أنقرة.
وفى مقابلة مع تليفزيون «إن. تى. في» التركى بثت على الهواء مباشرة قال داود أوغلو إن الهجوم كان محاولة للتأثير على نتيجة الانتخابات البرلمانية المقررة فى الأول من نوفمبر وإنه سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة إذا ما تبين وجود أى تقصير أمنى ساعد فى وقوع الهجوم.
وذكر حزب الشعوب الديمقراطى الموالى للأكراد الذى قال إن الهجوم استهدفه أن عدد القتلى 128 فيما قال مكتب داود أوغلو إن 97 شخصاً قتلوا فى الهجوم.
من ناحية أخرى ألقت فرق الأمن التركى القبض على أربعة مشتبهين بالانتماء لتنظيم داعش فى ولاية أضنة «يعتقد أنهم كانوا يستعدون لتنفيذ عملية».
وأشارت مديرية أمن أضنة جنوبى تركيا فى بيان نقلته وكالة أنباء «الأناضول» أمس الاثنين إلى «تواصل تهديدات داعش لتركيا، وإمكانية استخدام عملاء محليين فى أى عملية محتملة، أو من أجل تجنيد العناصر وتقديم الدعم اللوجستى للتنظيم فى سوريا».
وأفاد البيان بأن المشتبهين الأربعة جرى إلقاء القبض عليهم فى عملية أمنية أمس الأحد، وكان «بحوزتهم العديد من المستلزمات الإلكترونية، ذات محتويات مخالفة للقانون».