الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البترول: وضع أجهزة GPS فى سيارات نقل المنتجات البترولية

البترول: وضع أجهزة GPS فى سيارات نقل المنتجات البترولية
البترول: وضع أجهزة GPS فى سيارات نقل المنتجات البترولية




كتب _ كمال عامر

 

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إجتماعاً موسعاً مع رؤساء شركات التسويق العاملة فى مصر المملوكة للدولة والقطاع الخاص المصرى والعربى والأجنبى لوضع استراتيجية متطورة لنشاط تداول وتوزيع المنتجات البترولية خلال المرحلة القادمة ووضع حلول لبعض المشاكل والمعوقات التى تعترض انتظام هذه المنظومة.
وطالب الوزير رؤساء الشركات بإعداد برنامج ودراسة متكاملة لتنفيذ مشروع ATC الذى يشمل تركيب عدادات قياس آلياً على مستودعات الوقود وعلى خزانات الوقود الموجودة بمحطات التموين مرتبط آلياً بالمركز الرئيسى لكل شركة تسويق ومركزى فى غرفة عمليات هيئة البترول لتحقيق إحكام الرقابة على تداول المنتجات البترولية والتعرف لحظياً على موقف توافر المنتجات بكل محطة تموين فى مختلف مناطق الجمهورية وللتأكد من وصول المنتجات التى تدعمها الدولة للمواطنين.
وأشار إلى أن تنفيذ هذا المشروع سيتم مرحلياً وستقوم شركات التسويق بإعداد التصور وعرضه لمحافظتى القاهرة الكبرى والأسكندرية كمرحلة أولى والرؤية لباقى المحافظات فى مرحلة تالية.
كما طالب الوزير أن تلتزم كل شركة تسويق بوضع أجهزة GPS فى سيارات نقل المنتجات سواء المملوكة لها أو التى يتم استئجارها وإعداد حصر كامل بهذه السيارات سواء التى تم تركيب هذه الأجهزة بها واستكمال الباقى.
كما تلقى وزير البترول تقريرا من المهندس خالد عبدالبديع رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية بنتيجة المناقصة التيى طرحتها الشركة لتوريد شحنات من الغاز الطبيعي المسال.