الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خطة ثلاثية «أمريكية - تركية - إسرائيلية» للوقيعة بين القاهرة والرياض

خطة ثلاثية «أمريكية - تركية - إسرائيلية» للوقيعة بين القاهرة والرياض
خطة ثلاثية «أمريكية - تركية - إسرائيلية» للوقيعة بين القاهرة والرياض




كتب - أحمد عبدالعظيم

 

فى محاولة لاستغلال تباين وجهات النظر فى بعض الأمور المتعلقة بالقضية السورية، عقد 45 عنصرا من جهازى المخابرات التركى والأمريكى و 2 من الموساد الإسرائيلى، اجتماعا منتصف الاسبوع الماضى بإحدى القواعد العسكرية جنوب تركيا وذلك للعمل على تنفيذ مخطط أطلقوا عليه «فصل الشقيقتين» والذى يسعى إلى الوقيعة وخلق حالة من الخلاف والتناحر بين مصر والمملكة العربية السعودية. ورصدت الدول الثلاث 2 مليار جنيه لتنفيذ المخطط بشكل عاجل.
وكشفت مصادر لـ«روزاليوسف» أن الاجتماع الامريكى - التركى - الإسرائيلى، والذى عقد على مدار يومين خرج بعدة توصيات أهمها العمل على التواصل مع ما يسمى النشطاء والمنظمات الحقوقية وعدد من الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية فى الدولتين من أجل نشر نبرة أن هناك خلافات بين الدولتين فى العديد من القضايا وأن الخلافات هذه فى تزايد مستمر، علاوة على بث الأكاذيب التى تساعد على الوقيعة بين الدولتين.
وقالت: إن الاجتماع التآمرى أوصى أيضًا بتسريب وثائق ومكالمات هاتفية مفبركة خاصة بمسئولين فى الدولتين تفيد وجود حالة جفاء وعدم احترام بين السلطتين وأن تتضمن تلك الفبركات أحاديث عن محاولة كل من السعودية ومصر أن تكون لها الصدارة فى المنطقة.
وأوضحت أن الاجتماع خرج أيضًا بدعم وانشاء عشرات من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة تكون هدفها فقط الوقيعة بين الدولتين من خلال نشر الأخبار الكاذبة والشائعات والمقالات مجهولة المصدر التى تسىء لقادة البلدين.
ونوهت الى انه تم الاتفاق على الاستعانة بقناة الجزيرة من اجل المساعدة والمساهمة فى تنفيذ المخطط من خلال التدخل فى الخريطة البرامجية للقناة وتنفيذ حلقات بين الحين والآخر تصب فى تحقيق الهدف التآمرى ومحاولة اشعال الموقف بين مصر والمملكة العربية السعودية. وشددت المصادر على أن الاجتماع خرج بالتأكيد على ضرورة العمل على تخصيص مساحات فى وسائل الإعلام الأجنبية الواسعة الانتشار على مستوى العالم لتقديم مواد إعلامية مسمومة لتحقيق الغرض نفسه.