الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنتخب الأوليمبى يدرس مالى وتونس بالفيديو استعدادا للدورة المؤهلة للأولمبياد

المنتخب الأوليمبى يدرس مالى وتونس بالفيديو استعدادا للدورة المؤهلة للأولمبياد
المنتخب الأوليمبى يدرس مالى وتونس بالفيديو استعدادا للدورة المؤهلة للأولمبياد




كتب - ياسر صادق

 

طلب حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى مخاطبة السفارة المصرية بمالى من أجل الحصول على شريط مباراة مالى وتونس الودية والتى أقيمت الأحد الماضى فى اطار متابعة الجهاز الفنى منتخبات المجموعة الثانية بالمرحلة الأخيرة التى ستقام بالسنغال فى الفترة من 28 نوفمبر القادم وحتى 12 ديسمبر بتصفيات افريقيا المؤهلة لأولمبياد ريو دى جانيرو التى ستقام بالبرازيل العام المقبل وتضم المجموعة الجزائر ونيجيريا ومالى وتقام المباريات أيام 29 نوفمبر و2 و5 ديسمبر المقبل.
كما حصل حسام البدرى على سيديهات بلقاءات منتخب نيجيريا فى دورة الألعاب الأفريقية التى أقيمت الشهر الماضى بدولة الكونغو الديمقراطية.. ويهدف المدير الفنى من متابعة المنتخبات التى ستلعب بمجموعة مصر بالسنغال الوقوف على مستوى المنافسين وأهم لاعبيهم لدراستهم.. ومن المنتظر أن يلعب الفريق مباراة ودية خلال معسكره المقبل والذى يبدأ 2 نوفمبر بعد انتهاء مباريات الأسبوع الثالث من مسابقة الدورى العام وستكون مع احد منتخبى تونس أو زامبيا وفق ما اشار إليه أيمن حافظ المدير الأدارى للفريق.
وكانت البعثة قد عادت للقاهرة أمس - الثلاثاء – قادمة من الصين بعد خوض مباراتين وديتين مع منتخب الصين الاوليمبى تعادل فى الأولى بهدفين لكل فريق وفاز المنتخب الأوليمبى فى اللقاء الثانى بثلاثة أهداف مقابل هدف احرزها رمضان صبحى هدفين ومحمد سالم هدف.. وقد حقق البدرى عددًا من الفوائد أهمها التجانس والانسجام بين اللاعبين.. فى حين يرى البعض الاخر ما هو وجه الفائدة من اللعب مع مدرسة كروية بعيدة كل البعد من الناحية الفنية والخططية والتكتيكية وطريقة اللعب عن المنتخبات الإفريقية التى سيواجهها الأوليمبى فى السنغال وهى الجزائر ومالى ونيجيريا.. وسيقوم المدير الفنى ومعاوناه اسامه عرابى المدرب العام وهشام عبد المنعم المدرب وابراهيم عبدالعزيز مدرب حراس المرمى مباراة السوبر بين قطبى الكرة المصرية الزمالك والأهلى والتى ستقام بعد غد – الخميس – بالإمارات لاسيما أن عددًا من لاعبى المنتخب يلعبون بالناديين الكبيريين وهم مصطفى فتحى ومحمود عبدالمنعم كهربا ومحمد سالم وصالح جمعة ورمضان صبحى ومحمد هانى للوقوف على مستواهم.. كما سيتم متابعة مسابقة الدورى العام والتى ستنطلق الأسبوع المقبل 20 أكتوبر.. من ناحية أخرى قرر معتمد جمال المدير الفنى لمنتخب الشباب اقامة معسكر للفريق يبدأ 30 اكتوبر الجارى استعدادا لخوض مباراتى السودان الوديتين واللتين ستقامان بالخروم يومى 6 و9 نوفمبر المقبل.
ومن المقرر أن تغادر البعثة القاهرة يوم 4 أكتوبر ويقوم عادل محفوظ المدير الأدارى أنهاء ترتيبات المعسكر بما فيها الحصول على تأشيرات السفر للاعبين .. وكان المدير الفنى ومعاونيه احمد فاروق المدرب العام واحمد صالح المدرب قد أنهى معسكر أمس – الثلاثاء – للاعبين جدد بلغ عددهم 24 لاعبا وأقيم بمركز المنتخبات الوطنية «مشروع الهدف».
ويهدف معتمد من المعسكر ضم أى لاعب يتألق من أجل لحاقه بالعناصر الأساسية للمنتخب الذى يستعد لتصفيات الأمم الإفريقية لنفس المرحلة السنية والتى ستبدأ فى شهر مارس المقبل فى حين تجرى القرعة فى فبراير المقبل وتقام النهائيات بدولة زامبيا فى يونيه المقبل.