الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفيشاوى يدخل فى مشادة كلامية بـ«العاشرة مساء» بسبب اتهامه بالتشيع

الفيشاوى يدخل فى مشادة كلامية بـ«العاشرة مساء» بسبب اتهامه بالتشيع
الفيشاوى يدخل فى مشادة كلامية بـ«العاشرة مساء» بسبب اتهامه بالتشيع




كتب - محمد خضير

وقعت مشادة كلامية على الهواء بين الفنان فاروق الفيشاوى ووليد إسماعيل، المتحدث باسم ائتلاف الصحب وآل البيت، لاتهام الأخير للفيشاوى بتلقيه مبلغ 2000 دولار، مقابل مشاركته فى مهرجان الغدير الذى أقيم مؤخرا بالعراق والمشاركة فى احتفال العراق بيوم الغدير وهو ما يعد تشيعًا.
ورد الفيشاوى خلال لقائه مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج العاشرة مساء على قناة دريم، قائلا: لا تتحدث هباء ولو معاك إيصال أظهره، لكى نتقاسم المبلغ سويًا.
كما انفعل الفيشاوى على المتحدث باسم ائتلاف الصحب وآل البيت، قائلا: أنا أمتنع عن الكلام ولا تتحدث وتتهمنى بشىء بدون مستند.
كما انتقد فاروق الفيشاوى ترشيح حزب النور فى الانتخابات قائلا: الدستور الحالى نص على عدم وجود أحزاب على أساس دينى.
ووصف الفيشاوى البرلمان المقبل بأنه عديم الطعم واللون والرائحة بسبب مشاركة الحزب السلفى فى الانتخابات.
وطالب الفيشاوى الدولة بسرعة إصدرا قرار بحل حزب النور ومنعه من المشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة وحرمانه من الحياة السياسية.
كما استنكرت الفنانة حنان شوقى الانتقادات التى وجهها لها المتحدث باسم ائتلاف الصحب وآل البيت تعليقا على زيارتها للعراق أيضًا وقوله إنها شاركت فى مؤتمر شيعي.. وقالت شوقى خلال مداخلة هاتفية: أنتم تتهمون الفنانين بألفاظ غير مقبولة رغم أنهم سفراء لمصر فى الدول الأخرى.
وقالت شوقي: انتوا عاوزين تقسمونا ليه بهذا الشكل الفظيع، أنا عن نفسى بحب سيدنا أبوبكر الصديق وسيدنا على بن أبى طالب، وختمت: محدش يتزايد على الفنانين فى دينهم ووطنيتهم مهما كان.
كما اتهم المتحدث باسم ائتلاف الصحب وآل البيت الدكتور كمال الهلباوي، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، بالتشيع قائلا: إنه ليس سنيا وأن لديه الأدلة على ذلك.. وقال إسماعيل: أنا أتحمل مسئولية كلامى أمام القانون وأعاقب على ذلك لو حصل العكس.