الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 أزمات فى التعليم

3 أزمات  فى التعليم
3 أزمات فى التعليم




تحقق وزارة التربية والتعليم فى 3 أزمات ثارت امس بمدارس مختلفة وهددت سير العملية التعليمية وجاء أولاها اغتصاب مدرسة بالاسكندرية اثناء عودتها من عملها واختناق 7 تلاميذ بمدرسة أخرى فى الاسكندرية نتيجة تسرب مادة كيميائية من المعمل. .فيما كشف الدكتور على فهمى الحارس القضائى لنقابة المهن التعليمية، إن معلمة بإحدى المدارس التابعة لإدارة العامرية التعليمية بمحافظة الإسكندرية، تعرضت خلال توجهها إلى منزلها فى نهاية اليوم الدراسى، إلى الاغتصاب من مجموعة من البلطجية.
فى الوقت نفسه قررت نيابة السويس حبس 5 أشخاص قاموا بسحل معلمة وضربها بمدرسة بالقطاع الريفى، 4 أيام على ذمة التحقيقات، حتى يتم سماع أقوال المعلمة، ولحين ورود تحريات المباحث عن أطراف الواقعة.. وكان 5 أشخاص وهم: «نجوى.ع»، ربة منزل، و«نورا.م»، ربة منزل، و«آية.ع»، ربة منزل، و«غريب.ع»، و«يوسف.ع»، قد اعتدوا بالضرب والسحل على إحدى معلمات مدرسة الجناين الابتدائية داخل المدرسة قبل لحظات من إقامة طابور الصباح، حيث قاموا بضربها فى الوجه والبطن ومناطق متفرقة من الجسد، كما قاموا بخلع حجابها بعد طرحها أرضًا وسحلها لمسافة 5 مترات.
الى ذلك أعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية الثلاثاء، عن وجود 7 حالات اختناق بمدرسة أم المصريين الثانوية بمحرم بك، نتيجة استنشاق مادة كيميائية متسربة من معمل المدرسة.