الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزارة الشباب تستكمل مشروع «تنشيط القرى المحرومة»




 
 
تستكمل وزارة الدولة لشئون الشباب تنفيذ مشروع «تنشيط القرى المحرومة» حيث واصلت فعالياته يوم الجمعة الماضى فى قرية فودة سلطان بمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ بمشاركة 500 طفل من أبناء القرية لتقديم الخدمات الصحية والثقافية المجانية لهم.
 
وقد قامت طلائع المحافظة خلال الفعاليات بأعمال التشجير، والدهانات، والنظافة العامة للقرية، فضلا عن قيام الطلائع المتميزين فى الفن التشكيلى بتعليم الأطفال الأعمال الفنية الصغيرة. وشاركت فى الفعاليات، الهيئة المصرية العامة للكتاب بمكتبة متنقلة تضم مجموعة متميزة من الكتب والإصدارات لتنمية حب القراءة والثقافة العامة لدى أطفال القرية.
 
كما حرص طلائع الكشافة والمرشدات والأشبال والزهرات بالمحافظة على المشاركة فى فعاليات اليوم من خلال تقديم بعض الأنشطة المتميزة، وأعمال الخدمات العامة، والتخييم لأهالى القرية.
 
 وأوضح محمد عبد المعبود رئيس الإدارة المركزية للطلائع أن المشروع تتبناه الوزارة من خلال إدارة الطلائع بهدف النهوض بالنشء، وتعزيز قيم الولاء والانتماء لديهم لاسيما داخل القرى المحرومة من المنشآت الشبابية بمختلف المحافظات، مشيرا أن المرحلة الأولى من المشروع انطلقت من محافظة بنى سويف يوم الجمعة 22 يونيو الماضي، وبعدها قرية العتايمة بمحافظة الفيوم.
 
وقد شاركت وزارة الصحة فى المشروع بقافلة طبية مزودة بأفضل الإمكانات لتقوم بالكشف الطبى على أهالى القرية، وتقديم الخدمات العلاجية لهم بالمجان.