الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استقبال رسمى لـ«كوماندوز» الباراليمبية فى مطار القاهرة.. غداً




 
تصل فى التاسعة إلا الربع من مساء اليوم البعثة المصرية التى شاركت فى دورة الألعاب الباراليمبية بلندن فى الفترة من 29 أغسطس إلى 9 سبتمبر الجارى على الرحلة رقم 777 لمصر للطيران بالمطار الجديد صالة رقم 3 . من المنتظر أن تحظى البعثة باستقبال رسمى يتقدمه العامرى فاروق وزير الدولة لشئون الرياضة.
 
وكانت بعثتنا قد حققت إنجازا جديدا كعادتها بإحراز 14 ميدالية متنوعة بواقع 4 ذهبيات جميعها لمنتخب رفع الأثقال حققها كل من فاطمة عمر، هانى محسن، شريف عثمان ومحمد الديب.
 
 
وأربع فضيات لكل من أحمد إبراهيم عبد الوارث فى دفع الجلة، محمد صبحى ورندا تاج الدين وهبة سعيد فى رفع الأثقال. و6 برونزيات لكل من سامح صلاح فى فردى تنس الطاولة، مطاوع أبوالخير فى رمى القرص وكل من متولى مطحنة وشعبان الدسوقى وطه عادل وأمل محمود فى رفع الأثقال.
 
واحتلت مصر المركز الرابع والعشرين بجدول الترتيب العام، والمركز الثانى بين الدول العربية خلف تونس صاحبة المركز الـ 19 فى الترتيب العام برصيد 15 ميدالية. والمركز الرابع إفريقيا خلف جنوب إفريقيا وتونس ونيجيريا.
 
وكانت السفارة المصرية قد أقامت حفل تكريم للبعثة حضره عدد كبير من الجالية المصرية بلندن، وأقامت السفارة هذا الحفل كنوع من التعويض للبعثة عن التقصير الذى بدأ من السفارة خلال المنافسات وتجاهلهم التام لحضور مباريات أبطالنا. وتواجد بالحفل رجل أعمال مصرى يرأس مجلس إدارة البنك الأهلى المتحد بلندن وأعلن عن تبرع البنك بمكافآت مالية للاعبين بواقع مائة ألف جنيه لكل لاعب ولاعبة حصل على ميدالية ذهبية و50 ألف جنيه لكل لاعب حصل على ميدالية فضية و25 ألف جنيه لكل لاعب ولاعبة حصل على الميدالية البرونزية. وبذلك يكون اجمالى ماتبرع به البنك 750 ألف جنيه.
 
وتوجت الصين بلقب الدورة برصيد 231 بواقع 95 ذهبية و71 فضية و65 برونزية، وجاءت روسيا فى الوصابة برصيد 101 ميدالية بواقع 35 ذهبية، 38 فضية و28 برونزية، فيما احتلت بريطانيا المركز الثالث بـ118 ميدالية بواقع 33 ذهبية، 42 فضية، و43 برونزية.