الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كواليس الساعات الأخيرة للقطبين قبل معركة السوبر

كواليس الساعات الأخيرة للقطبين قبل معركة السوبر
كواليس الساعات الأخيرة للقطبين قبل معركة السوبر




كتب- أحمد أمين ووائل سامى

 

  تحظى قمة السوبر بين الزمالك والأهلى اليوم باهتمام بالغ من مسئولى الفريقين لرغبة كل مدير فنى فى الفوز بالمباراة  خاصة أن الزمالك بقيادة البرتغالى فيريرا يحمل لقبى الدورى والكأس المحليين ويرغب فى حصد اللقب الثالث له هذا الموسم والاهلى بقيادة عبدالعزيز عبدالشافى «زيزو» يأمل فى إعادة هيبة الأهلى الذى خرج هذا الموسم بلا بطولات وخسر أمام منافسه التقليدى فى نهائى كأس مصر.

ووضع كل مدير فنى خلال المعسكر بالإمارات عددًا من المحاذير للاعبين قبل القمة حيث حذر الجهاز الفنى للزمالك لاعبى الفريق طوال اليومين الماضيين من استخدام مواقع التواصل الاجتماعى للحفاظ على تركيزهم، وأخبر إسماعيل يوسف مدير الكرة فى الزمالك اللاعبين أنه تحدث مع الإدارة عن صرف باقى مستحقاتهم وأنها وعدته بأنه سيتم صرف المستحقات المتأخرة عقب العودة إلى القاهرة فوراً.
وكانت الساعات القليلة الماضية قد سيطرت حالة من القلق على الجهاز الفنى للزمالك من تأثر اللاعبين بارتفاع درجة الرطوبة فى الإمارات الأمر الذى سيؤثر بدوره على مستوى اللاعبين جسديا حيث كشف الجهاز الفنى أن الجسم يحتاج لفترة من الوقت ليتعود على الرطوبة فى المكان وكان يجب أن يكون السفر قبل المباراة بثمانية أيام أو بـ24 ساعة، حتى لا يتأثر اللاعبون بالرطوبة لاسيما وانها تتسبب فى اصابة اللاعبين بضيق فى التنفس الأمر الذى يقلل من قوتهم البدنية ويتطلب أن يبذلوا مجهودا مضاعفا.
وأعرب  عدد كبير من نجوم نادى الزمالك عن سعادتهم بسبب ترأس المستشار مرتضى منصور رئيس النادى الأبيض للبعثة حيث قال اللاعبون إن مرتضى يخلق جو من المرح والحماس فى البعثة الأمر الذى يمنحهم حافز ودافع قوى لتحقيق الفوز بالسوبر.
وقرر مجلس الزمالك صرف قيمة مكافأة الفوز فى لقاء السوبر المحلى التى تقدر بقيمة  مليون جنيه للاعبين، فور انتهاء اللقاء، حال نجاح لاعبى الأبيض فى التغلب على الغريم التقليدى والعودة بالكأس.
جاء ذلك فى محاولة من مسئولى «الأبيض» لتحفيز اللاعبين، وضمان زيادة التركيز قبل موقعة الأهلى، التى تمثل بطولة خاصة للجماهير.
يذكر أن مرتضى منصور حرص على التواجد مع البعثة والسفر إلى الإمارات حتى يكون قريبًا من اللاعبين والجهاز الفنى، قبل هذه المباراة المهمة.
فى المقابل يسود التركيز الشديد المعسكر الاحمر خاصة ان الأهلى يرغب فى استعادة الهيبة المحلية والمباراة بالنسبة له حياة أو موت ومنع المدير الفنى اللاعبين من الإعلام من أجل مزيد من التركيز وحرص عدد كبير منهم على تلاوة القرآن وفضلوا عدم الخروج من الفندق للتنزه.