الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيران تخطط لإنشاء مصنع سيارات بسلطنة عمان

إيران تخطط لإنشاء مصنع سيارات بسلطنة عمان
إيران تخطط لإنشاء مصنع سيارات بسلطنة عمان




كشف المدير التنفيذى لمجموعة ايران خودرو الصناعية (آيكو) لدى لقائه يحيى الجابرى رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة فى الدقم بسلطنة عمان ان ايران بصدد إنشاء مصنع لإنتاج السيارات فيها، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية.
وأشار المدير التنفيذى لشركة آيكو هاشم يكه زارع خلال اللقاء إلى العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين، موضحا أن سهولة الوصول إلى أسواق دول شرق وشمال افريقيا تعتبر من مميزات منطقة الدقم الاقتصادية بسلطنة عُمان.
وقال خودرو: إنه يأمل فى أن تبدأ عملية إنشاء مصنع إنتاج السيارات بدعم من صندوق التنمية العمانية فى أسرع وقت ممكن، مردفا أن مشروع إنتاج السيارات بسلطنة عُمان يبدأ بإنشاء خط لإنتاج السيارات بمنطقة الدقم ثم يطور المشروع.
وأشار وفقا لموقع مباشر إلى الخطة الاستراتيجية الموضوعة لصناعة السيارات الإيرانية من قبل وزارة الصناعة والمناجم والتجارة قائلا: إن الخطة تؤكد على زيادة حجم إنتاج السيارت والوصول إلى 3 ملايين سيارة للاستهلاك المحلى والتصديري.
وأشاد رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة فى الدقم بسلطنة عمان، يحيى الجابري، بمستوى التقنيات المستخدمة فى خطوط آيكو الإنتاجية ووصفها بأنها قابلة للتقدير.