الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لكزس تطلق أول سيارة من ورق

لكزس تطلق أول سيارة من ورق
لكزس تطلق أول سيارة من ورق




أعلنت شركة لكزس إطلاقها أول سيارة مصنوعة من الورق المقوى Origami Car قابلة للقيادة، والتى تم تنفيذها على شكل نسخة من سيارة الشركة IS سيدان.
كثيرون هم المصممون الذين وضعوا بصماتهم فى هذه السيارة، الذين استمر عملهم مدّة ثلاثة أشهر، حتى خرجوا بسيارة فريدة من نوعها لا مثيل لها.
الشركة وفى بيان رسمى صادر عنها قالت: «سيارة Origami Car تمثل روح الموهبة فى أعلى مستوياتها، وهى أيضا تتماشى مع روح الحملة التسويقية العالمية للعلامة التجارية لكزس».
تنفيذ نموذج السيارة تم عبر استخدام شرائح الورق المقوى التى أُلصِقت مع بعضها البعض. أما مقصورتها فمجهّزة بالكامل، إضافة إلى الأبواب والمصابيح الأمامية والعجلات. الشرائح التى تم استخدامها لتنفيذ هذه السيارة تبلغ سمكها 10 ميلليمترات، أما عدد الشرائح المستخدمة فقد بلغ 1700 قطعة من الورق المقوى، وتم تنفيذ التجميع النهائى بواسطة الاشخاص أنفسهم ولم تُستخدم أى آلية.
تتحرك السيارة بفضل محرك كهربائى على إطار من الصلب والألمنيوم، وتم بناؤها بواسطة مجموعة شركات LaserCut Works and Scales and Models، التى تتخذ من لندن مقرّاً لها، وهى شركات متخصصة ذات صيت واسع فى تصميم وإنشاء النماذج التكنولوجية الاختبارية والمعمارية.