الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شهيرات «الفاشونست» يروجن للموضة على الشبكات الاجتماعية

شهيرات «الفاشونست» يروجن للموضة على الشبكات الاجتماعية
شهيرات «الفاشونست» يروجن للموضة على الشبكات الاجتماعية




كتبت - أسماء قنديل

زهور مصرية ينشرن عبيرهن فى بستان عالم الموضة والأزياء الذى أصبح شغلهن الشاغل فأصبحن من أيقونات الموضة على شبكات التواصل الاجتماعى حيث جذبت حساباتهن آلاف المعجبين الذين يعتبرونهن مصدرًا مهمًا لمعرفة أحدث صيحات الموضة العالمية لمواكبتها، وقد ذاع صيتهن تحت مسمى «الفاشونست» وهى الفتاة التى تهتم بارتداء الأزياء المتماشية مع أحدث صيحات الموضة ثم تقوم بالترويج لها فى موقعها الإلكترونى وحساباتها فى مواقع التواصل الاجتماعى مثل: «فيس بوك» و«إنستجرام»، و«مدونتها» لجذب آلاف المتابعين لها وهو ما دفع أصحاب شركات الأزياء للاعتماد عليهن للترويج لبضائعهم.
 وتحرص الفتاة التى تعمل فى مجال «الفاشونست» على الظهور فى كامل أناقتها بدءً من الحفاظ على القوام الممشوق وارتداء الإكسسوارات المتوافقة مع الملابس التى ترتديها، بالإضافة إلى الأحذية والشنط كى تعرض موديلًا متكاملًا يلفت إليه الأنظار من شدة تناسقه وجاذبيته.
هادية غالب أشهر «فاشونست» على مواقع التواصل الإجتماعى، حيث جذبت صفحتها على «فيس بوك» أكثر من 217 ألفًا من المعجبين، ويتابعها  أكثر من 90 ألفًا على موقع الإنستجرام، تهوى ارتداء الملابس العصرية الأنيقة ذات الألوان المبهجة ما دفع أصحاب شركات الموضة للاعتماد عليها للترويج لبضاعتهم.
وتقول هادية التى تخرجت فى كلية الاقتصاد بالجامعة الأمريكة، إن «فاشونيست» هى الفتاة التى ترتدى أحدث موديلات شركات الموضة ثم تستعين بأحد المصورين لالتقاط العديد من الصور فى أماكن ومواقف مختلفة من حياتها الشخصية كى تظهر بشكل طبيعى، ثم تنشر هذه الصور فى حساباتها على الشبكات الاجتماعية للترويج لها والحصول على عدد أكبر من المتابعين.
وقد بدأ شغفها بالموضة منذ دراستها الجامعية، فكانت تحب ارتداء ملابس جديدة كل يوم ثم تقوم بتصويرها وتضعها على حساباتها الشخصية على فيس بوك والإنستجرام، فحظيت تلك الصور إعجابًا كبيرًا من المتابعين. وبعد تخرجها تلقيت طلبات كثيرة من شركات مصرية وأجنبية كى تساعدها فى تسويق منتجاتها، كما وجدت فتيات وسيدات لديهن نفس الشغف بالموضة فتواصلت معهن وعملن معًا من أجل تسويق الملابس.
وتشير غالب إلى أن مهنة الفاشونست تتطلب الإطلاع على كل ما هو جديد فى عالم الموضة وتعمل باستمرار لتحديث معلوماتها من أجل توظيفها فى الموديلات التى تختارها، وهو ما يختلف كلية مع ما تقوم به عارضة الأزياء التى تنفذ تعليمات مصمم الأزياء بعناية.
وتؤكد أن مثلها الأعلى فى مجال الفاشونست هى الفرنسية  «كيارا فيراجنى» التى ابتكرت هذه المهنة عام 2007 ، حتى أصبحت مدونتها من أشهر مدونات الموضة فى العالم ويتابعها أكثر من 4.5 مليون مشاهد، على الرغم من أنها لم تتعد الثلاثين من عمرها.
وتنصح هادية غالب الفتيات اللاتى يردن العمل كفاشونست بالإطلاع على خطوط الموضة، ومعرفة كيفية مزج الألوان الملونة وكيفية ارتدائها صيفًا وشتاء، فضلاً عن السفر لحضور المؤتمرات العالمية فى مجال الموضة.
وهناك عدد كبير من الفتيات اللاتى ذاع صيتهن أيضًا فى مجال الموضة وبرعن فى مجال الفاشونست مثل: «نور أبو ليلة»، و«نورهان عيسى»، و«نهى الشربينى»، و«علياء العسيلى»، و«سلمى أبو ضيف»، و«سارة طه»، وقد استحدثت هؤلاء الفتيات مفهومًا جديدًا  لعارضات الأزياء، حيث يقمن بالتصوير بملابس من محلات مختلفة ووضعها فى مدوناتهن التى سمونها «فاشون بلوجرز»، ما جذب أنظار مصممى الأزياء وأصحاب العلامات التجارية فاعتمدوا عليهن للترويج لمنتجاتهم.