الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشركات السياحية تطالب بإسقاط المناوى وجماعته

الشركات السياحية تطالب بإسقاط المناوى وجماعته
الشركات السياحية تطالب بإسقاط المناوى وجماعته




كتب - محمد زكريا

 

تصاعدت وتيرة ردود الأفعال الغاضبة بين أعضاء الجمعية العمومية لغرفة الشركات السياحية بعد اجتماعهم الأخير مع مجلس إدارة الغرفة الذى كان بمثابة القشة التى قصمت ظهر البعير بسبب إصرار مجلس إدارة الغرفة على تجاهل مطالب الشركات.. بينما أعلن عدد من مجلس إدارة غرفة الشركات بالمحافظات استقالتهم بالإضافة إلى استقالة إيهاب عبدالعال عضو مجلس إدارة الغرفة بالقاهرة.
ومن جانبه أكد حسام العكاوى  رئيس الائتلاف العام للسياحيين وعضو الجمعية العمومية للشركات أن مجلس إدارة غرفة الشركات السياحية  برئاسة خالد المناوى فقد شرعيته بسبب مطالبة أعضاء الجمعية العمومية بالإجماع له بترك منصبه بسبب تجاهله وتعنته لمطالب الشركات.. وأشار العكاوى إلى أن مجلس إدارة الغرفة فشل على مدار 8 أشهر منذ تشكيله فى التواصل وايجاد حلول جذرية للشركات والاهتمام بمصالحه الشخصية.
وأوضح العكاوى أن اختيار مجالس  إدارة الغرفة للمحافظات جاء من أهل الثقة وليس الكفاءة، مشيرا إلى أن المجلس عدل دون سند قانونى مدة عمل مجالس إدارة غرفة المحافظات  من  4 سنوات إلى سنة واحدة  وهو أمر كارثى يضمن الولاء  والطاعة لمجلس إدارة الغرفة الرئيسى بالقاهرة.. بينما أعلن إيهاب عبدالعال عضو مجلس إدارة غرفة الشركات أنه تقدم باستقالته منذ أيام الى وزير السياحة بسبب المخالفات المالية والقانونية لمجلس إدارة غرفة الشركات مشيرا إلى أن الغرفة فرضت رسوما إجبارية 5 آلاف جنيه على كل شركة سياحية خاصة بمشروع التأمينات دون الحصول على موافقة أعضاء الجمعية العمومية.
وأكد عبد العال أنه تم  عمل استمارة تمرد ضد مجلس الإدارة، برئاسة خالد المناوى، وتعميمها على الشركات السياحية لسحب الثقة من المجلس وتم توقيع العديد من الشركات السياحية على الاستمارة، متوقعا أن عدد التوقيعات سيتجاوز الـ1000 عضو.