الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الانتخابات البرلمانية تهدد إقامة المباريات الافتتاحية للأهلى والزمالك بالدروى

الانتخابات البرلمانية تهدد إقامة المباريات الافتتاحية للأهلى والزمالك بالدروى
الانتخابات البرلمانية تهدد إقامة المباريات الافتتاحية للأهلى والزمالك بالدروى




كتب - محمد أبو الليل

يسود اتجاه قوى داخل الاتحاد المصرى لكرة القدم لتأجيل مباراتى الزمالك ووادى دجلة والأهلى مع طلائع الجيش يومى 21 و22 أكتوبر الحالى فى الجولة الأولى لبطولة الدورى الممتاز.
ووفقًا لمصدر موثوق داخل اتحاد الكرة فإن الأمن طلب تأجيل اللقاءين بسبب الانشغال بتأمين انتخابات مجلس النواب المقررة يومى 18 و19  أكتوبر الحالى.
ولم تتضح الرؤية حول إنطلاق باقى مباريات الجولة الأولى بالدورى المصرى المقررة يوم 20 من الشهر الحالى.
كما سادت حالة من القلق على مسئولى اتحاد الكرة، عقب تأجيل انطلاق دورى الممتاز «ب» أسبوعا، بسبب أزمة الملاعب وعدم الحصول على الموافقات الامنية الخاصة بها، وهو ما يهدد انطلاق الدورى الممتاز فى موعده المحدد.
وكثف مسئولو الجبلاية اتصالاتهم بالجهات الأمنية خلال الساعات الماضية، للتأكيد على انطلاق الدورى العام فى موعده خوفا من التأجيل بسبب أزمة الملاعب التى لم تنته لأندية الدورى الممتاز.
على جانب آخر منح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، مهلة أسبوعا للرد على الملاحظات التى رصدتها اللجنة الوزارية المكلفة بمراجعة عقد الجبلاية مع الشركة المنظمة لمباراة السنغال الودية.
وأكد مصدر مسئول داخل الوزارة، أن اللجنة حددت 5 ملاحظات فى عقد الجبلاية أهمها استرداد الشرط الجزائى الموقع فى العقد بين الطرفين بقيم 100 ألف دولار ، مشيرًا إلى أن الوزير رفض منح الجبلاية مهلة لمدة شهر لاسترداد الشرط الجزائى مكتفيا بأسبوع واحد فقط.
وأشار المصدر، إلى أنه حال عدم نجاح مجلس الجبلاية فى استرداد الشرط الجزائى خلال أسبوع، سيتم تحويل هذه المخالفة للنيابة العامة.
وكانت وزارة الرياضة قد شكلت لجنة، لمراجعة عقد إقامة مباراتى السنغال وزامبيا، لمعرفة الإجراءات القانونية التى اتخذها اتحاد الكرة، وذلك بعد ما تبين حضور المنتخب الأولمبى السنغالى بدلًا من المنتخب الأول المتفق على حضوره، حسبما نص العقد وهذا ما خالف الواقع، مما أدى إلى إلغاء المباراة.