الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المفتى: المشاركة فى الانتخابات مسئولية كبيرة

المفتى: المشاركة فى الانتخابات مسئولية كبيرة
المفتى: المشاركة فى الانتخابات مسئولية كبيرة




كتب _صبحى مجاهد


شدد  الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية على أن ما يتناقله البعض من فتاوى مسيسة لتحريم المشاركة فى الانتخابات أو لصد الناس عن الإدلاء بأصواتهم هى فتاوى باطلة ومجافية للشرع الحنيف لأنها توظف النصوص والأحكام الدينية لخدمة الأغراض والأهداف السياسية الخاصة لدى جماعات لا تريد الخير والاستقرار لمصر.
وحث المفتى المصريين جميعًا على المشاركة الإيجابية الفعالة فى كل الاستحقاقات الديمقراطية من أجل إكمال مسيرة الاستقرار، وألا يتأثروا بتوجيه هذا أو ذاك، بل يحكّموا ضمائرهم وعقولهم فى اختيارهم دون الالتفات للضغوط والتوجيهات التى تمارسها بعض القوى السياسية حرصاً على المصالح العليا للوطن.
وأكد علام  أنه على الجميع مسئولية مشتركة فى إنجاح عملية الانتخابات البرلمانية، لأننا جميعًا نستشعر الأمانة الملقاة على عواتقنا تجاه  الوطن، وهو الأمر الذى يحتاج منا إلى أكبر قدر ممكن من الجهد والبذل والعطاء، وفى كل التخصصات والمجالات، كل منا فى موضعه.
وأضاف: «إننا الآن أمام مرحلة دقيقة وحساسة، وعلينا أن نراعى المصالح العليا للوطن، كما علينا أن نراعى ربنا عز وجل فى أمانة الإدلاء بالصوت، فنعطيها لمن يستحق وعلينا أن ندقق مرات ومرات فيمن نمنحه هذا الصوت».
وأوضح مفتى الجمهورية أن المشاركة فى الاستحقاقات الديمقراطية مسئولية كبيرة يجب أن تتم بشروطها وهى دقة الاختيار لأن هذا الصوت أمانة، وإعلاء مصلحة الوطن فوق أية اعتبارات حزبية أو سياسية أو قبلية.