السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المجر تغلق حدودها فى وجه المهاجرين

المجر تغلق حدودها فى وجه المهاجرين
المجر تغلق حدودها فى وجه المهاجرين




ترجمة - ابتهال مخلوف – وكالات الأنباء


مع استمرار نزوح اللاجئين من مناطق النزاع فى العالم، أعلن خفر السواحل اليونانى صباح أمس أن أربعة مهاجرين هم ثلاثة أطفال وامرأة لقوا مصرعهم غرقاً، خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا، بعد غرق مركبهم فى بحر إيجة بعد أقل من يومين من غرق 7 أشخاص فى المنطقة ذاتها.
وقال المصدر إن المهاجرين الأربعة الذين لم تكشف جنسياتهم، ماتوا غرقاً بالقرب من جزيرة كاليمنوس.
وتم إنقاذ 11 شخصاً آخرين كانوا على متن المركب نفسه، بينما تبحث فرق الإنقاذ عن طفل مفقود.
وتقول منظمة الهجرة الدولية إن نحو 300 مهاجر فارين من النزاعات والفقر، لقوا مصرعهم فى بحر إيجة هذه السنة.
فى غضون ذلك،  قالت شرطة سلوفينيا إن أول حافلة تقل مهاجرين وصلت إلى معبر حدودى سلوفينى مع كرواتيا أمس السبت بعد أن أغلقت المجر حدودها مع كرواتيا ما أدى إلى تحول المهاجرين إلى سلوفينيا.
من جانبها، ألغت سلوفينيا أيضا حركة القطارات من كرواتيا حتى لا يتمكن المهاجرون من دخول البلاد بالقطار.
وأغلقت المجر حدودها مع كرواتيا فى محاولة لوقف تدفق المهاجرين عبر الأراضى المجرية إلى دول غرب أوروبا.وقالت كرواتيا إنها سوف تبدأ توجيه المهاجرين إلى سلوفينيا بدلا من المجر.وجاء ذلك بعد إخفاق زعماء دول الاتحاد الأوروبى فى الاتفاق على خطة تؤيدها المجر لإرسال قوة لمنع المهاجرين من الوصول إلى اليونان. والمجر هى معبر رئيسى للمهاجرين الذين يرمى الكثيرون منهم إلى مواصلة الطريق إلى النمسا وألمانيا.
فيما أكدت منظمة الهجرة الدولية أن عدد المهاجرين الذين نزحوا إلى أوروبا عبر البحر المتوسط  تجاوز  600 ألف مهاجر هذا العام، كثيرون منهم جاءوا من تركيا وأغلبهم من سوريا والعراق وأفغانستان. وأضافت المنظمة أن عدد العراقيين الذين شردهم النزاع فى العراق منذ بداية 2014 وصل إلى 3.2 مليون عراقى.